فورمولا إي: دينيس يخطف الفوز بسباق لندن الأول ودو فريس ثانيًا

حقق سائق فريق ‘بي أم دبليو أندريتي‘ جايك دينيس فوزه الثاني بعد أن تمكن من حسم المركز الأول في سباق لندن الأول أمام سائق مرسيدس نيك دو فريس وسائق ماهيندرا أليكس لين.

وخطف البريطاني صدارة السباق من صاحب مركز الانطلاق الأول لين، ليبدأ بتوسيع القارق بعد ذلك ليحقق فوزه الثاني له في مسيرته.

وتقدم سائق مرسيدس نيك دو فريس بشكل مذهل من المركز التاسع على شبكة الانطلاق لينهي السباق في المركز الثاني بعد أن تجاوز لين في الدقائق الأخيرة من عمر السباق، ليكتفي الأخير بالمركز الثالث.

ولم تغب الإثارة عن سباق لندن الأول في البطولة بعد غيابه منذ عام 2016، حيث ابتعد متصدري السباق منذ انطفاء الأضواء بحوالي 4 ثوانٍ عن باقي المنافسين مع وصول السباق إلى نهايته.

وتنافس على منصة التتويج كل من سيباستيان بويمي وأندريه لوتيرر، حيث ابتعد سائقا فريقي نيسان. إي دامس وبورشه عن ثنائي الصدارة في اللفات الأولى.

من جانبه، برهن دو فريس أن التجاوز في حلبة لندن ممكنٌ، حيث شقّ طريقه إلى المراكز المتقدمة، مقتربًا من بويمي ولوتيرر، ساعًيا المنافسة على منصة التتويج.

وتواصلت مشاكل فريق ماهنيدرا مع لين، ليقترب منه كل من بويمي ودو فريس بعد إغلاق مكابحه عند المنعطف 10، بينما تمكن دو فريس من تجاوز بويمي إلى المركز الثالث.

لم يكتفِ الهولندي بالمركز الثالث، بل تابع تقدمه ليتجاوز لين إلى المركز الثاني، لكن سائق مرسيدس فشل في الاقتراب من دينيس لوصول السباق إلى نهايته.

واكتفى لوتيرر بالمركز الرابع بعد خسارة بويمي لهذا المركز نتيجة خرقه لقوانين استخدام الطاقة، أنهى رينيه راست (أودي) السباق في المركز السادس أمام زميله لوكاس دي غراسي والبلجيكي ستوفيل فاندورن.

وأكمل السائقون أنطونيو فيليكس دا كوستا (تيتشيتاه)، أدواردو مورتارا (فينتوري) وباسكال فهرلاين (بورشه) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة