فورمولا إي: دينيس يفوز بسباق لندن الأول وفاندورن يعزز صدارته

حقق السائق جايك دينيس الفوز بأولى سباقات لندن في نهاية هذا الأسبوع، من بطولة الفورمولا إي لموسم 2021/ 2022، ليتمكن من تحقيق الفوز الثاني خلال سنتين في حلبة لندن. وأنهى السائقان أدواردو مورتارا وجان- إريك فيرن السباق خارج مراكز النقاط، بينما عزز فاندورن صدارته لترتيب البطولة باحتلاله المركز الثاني في السباق.

في بداية السباق، بدا سائق فريق أندريتي جايك دينيس مرتاحًا خلف مقود سيارته، حيث حافظ على المركز الأول أمام فاندورن، الذي حاول الضغط على البريطاني في عدة مناسبات. لكن في النهاية فشل في تهديد مركز دينيس، ليكتفي بالمركز الثاني. ورغم ذلك، كان قادرًا على تعزيز صدارته وتوسيع الفارق إلى 18 نقطة في ترتيب السائقين.

وشهدت اللفة الأولى حادثًا لمورتارا، يحتل حاليًا المركز الثالث في ترتيب السائقين خلف سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز. اضطر سائق فينتوري للتوقف باكرًا بعد ضرر كبيرٍ في جناحه الأمامي. وتسبب هذا الحادث بإنهاء سباق سام بيرد عند المنعطف الأول.

وبالطريقة نفسها تقريبًا، وقع حادث بين سائقي فريق تيتشيتاه عند المنعطفين الأول والثاني، ما سمح لسائق فريق ‘نيسان إي دامس‘ سيباستيان بويمي بتجاوزهما.

كان الفرنسي جان- إريك فيرن هو الخاسر الأكبر في هذا السيناريو، حيث أثرت الأضرار التي لحقت بسيارته على سرعته وأنهى السباق خارج مراكز النقاط في المركز 13، في حين تمكن البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا من حصد 6 نقاط بإنهائه السباق في المركز السابع.

من جانبه، قدّم سيرجيو سيتي كامارا، سائق فريق بينسكي، تأدية جيدة وحافظ على المركز الرابع، حتى أنه تجاوز سائق مرسيدس نيك دو فريس لفترة وجيزة من الزمن. لكن بعد ذلك، بدأت سيارته بالتباطؤ، لينسحب من السباق نتيجة عطل. والمصير نفسه واجهه زميله في الفريق أنطونيو جيوفينازي!

لم يشكل أي سائق تهديد يُذكر على سائقَي الصدارة دينيس وفاندورن، لكن اللفات الأخيرة من عمر السباق شهدت معركة محتدمة بين دو فريس وسائق فريق ‘إنفيجن‘ نيك كاسيدي، الذي ورغم محاولته المتعددة إلا أنه فشل في خطف المركز الأخير على شبكة الانطلاق من حامل اللقب.

لكن وبعد السباق، قرر المراقبون معاقبة دو فريس بخمس ثوانٍ، نتيجة عدائيته أثناء الدفاع عن مركزه، نتيجة ذلك تراجع الهولندي إلى المركز السادس، وصعد كاسيدي إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج.

بالتالي، تقدم سائق فريق أندريتي أوليفر اسكو إلى المركز الرابع أمام سائق جاغوار ميتش إيفانز ودو فريس، وحقق سائق فريق تيتشيتاه دا كوستا المركز السابع.

وحلّ ثامنًا الألماني ماكسي غونتر، نيسان إي دامس، في حين أكمل السائقان لوكاس دي غراسي (فينتوري) وباسكال فيهرلاين (بورشه) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة