فورمولا إي: دينيس يمنح ‘بي أم دبليو‘ مركز الانطلاق الأول في سباق فالنسيا الثاني

ينطلق سائق ‘بي أم دبليو آي أندريتي‘ جايك دينيس من المركز الأول في سباق فالنسيا الثاني، سادس جولات بطولة العالم للسيارات الكهربائية ‘فورمولا إي‘، وهي المركز الأولى في مسيرته التي ينطلق فيها من هذا المركز متقدماً على سائق بورشه أندريه لوتيرر.

وتمكن صاحب الـ 25 عاماً، الذي يُعتبر رصيده في الحصة التأهيلية الأسوأ على شبكة الانطلاق، من تحقيق مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى منذ مشاركته في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية.

لعبت الظروف مع دينيس، لكونه تواجد في المجموعة التأهيلية الرابعة، حيث تطورت حالة المسار في حلبة ريكاردو تورمو الإسبانية.

وتمكن جميع السائقين الستة من التأهل إلى مرحلة الـ ‘سوبر بول‘، من بينهم البريطاني أليكساندر لين، طوم بلومكفيست وأوليفر تورفي، في حين كانت السيارة الأخيرة على الحلبة السائق المبتدئ دينيس، حيث تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في مرحلة المجموعات والبالغ 1:31.855 دقيقة.

في مرحلة السوبر بول، تمكن دينيس من تسجيل التوقيت الأسرع وبلغ 1:28.548 دقيقة متفوقاً على لوتيرر بفارق0.8 ثانية، بينما أمل لين، مع فريق ماهيندرا، المراكز الثلاثة الأولى، بعد أن كان الأخير الأسرع في مرحلة المجموعات في سباق يوم السبت.

ثنائي فريق ‘نيو 333‘ طوم بلوكمفيست وتورفي قدما تأدية مثيرة للانتباه، وضمنا التأهل في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وكان سائق فريق فينتوري نورمان ناتو الأبطأ من بين السائقين الستة، متأخراً بفارق 1.941 ثانية إلى دينيس.

خارج المراكز الستة الأولى، احتل سائق فريق تيتشيتاه جان- إريك فيرن المركز السابع أمام ثنائي نيسان أوليفر رولاند وسيباستيان بويمي، بينما أكمل سائق دراغون/ بينسكي سيرجيو سيتي كامارا المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة