فورمولا إي: دينيس يمنح ‘بي أم دبيلو‘ الفوز بسباق فالنسيا الثاني

شهدت فالنسيا تسجيل السائق جايك دينيس للفوز الأول في مسيرته في بطولة العالم للفورمولا إي، بعد ان تمكن من عبور خط النهاية للسباق الثاني في المدينة الإسبانية وسادس جولات البطولة في المركز الأول متغلباً على سائق بورشه أندريه لوتيرر وسائق ماهيندرا أليكس لين.

مرت نهاية الأسبوع هذه بأفضل صورة بالنسبة لسائق فريق ‘بي أم دبيلو آي أندريتي‘ في موسمه الأولى في البطولة، حيث سجّل نقاطه الأولى في سباق يوم السبت، بينما حقق مركز الانطلاق والفوز الأول له اليوم.

في البداية، انطلق دينيس من المركز الأول أمام السائقين البريطانيين لين وثنائي فريق ‘نيو 333‘ طوم بلومكفيست وأوليفر توري. الأخير تجاوز زميله على الفور عند المنعطف الأول، قبل أن يتمكن سائق فريق فينتوري من تجاوزه أيضاً (بلومكفيست) إلى المركز الرابع.

كان دينيس أقل السائقين استفادة لظاهرة الأثر الانسياتي لكونه متواجداً في صدارة السباق، لكن ذلك أجبره على إدارة بطاريات سيارته بدقة بالغة.

بقي لين خلف سائق ‘بي أم دبليو‘ متحيناً الفرصة لتجاوزه وخطف الصدارة، لكن بعد ذلك وخلال تنافس لين وناتو على المركز الثاني، تراجع السائقان، بينما حافظ دينيس على الصدارة في حين تقدم توري السيارتين إلى المركز الثاني.

لكن الأمور لم تسر كما يجب بالتسبة لـ تورفي، حيث تراجعت سيارة فريق ‘نيو 333‘ في الترتيب وتجاوزه كل من سائق فريق تيتشيتاه جان- إريك فيرن، أندرية لوتيرر وسائق نيسان أوليفر رولاند.

مع تبقي 10 دقائق على النهاية، وسّع دينيس الفارق في الصدارة إلى 1.8 ثانية أمام ناتو ولوتيرر، قبل أن يعبر خط النهاية متفوقاً على ناتو ولوتيرر بفارق 1.4 ثانية.

مع ذلك، تعرض ناتو لعقوبة إضافة 5 ثوانٍ، تسبب بتراجعه إلى المركز الخامس، وتقدم لوتيرر، لين ورولاند إلى المركز الثاني، الثالث والرابع على الترتيب.

كان المركز السادس من نصيب سائق أودي رينيه راست متفوقاً على فيرن، تورفي وإدواردو مورتارا، بينما أكمل زميل راست في الفريق لوكاس دي غراسي المراكز العشرة الأولى، التي لم تشهد تواجد أي سيارة لـ مرسيدس.

أخبار ذات صلة