فورمولا إي: دي غراسي يمنح أودي الفوز بسباق برلين الافتتاحي

تمكن سائق أودي لوكاس دي غراسي من منح أودي فوزًا على أرضها بسباق برلين الافتتاحي ، ضمن الجولة الختامية لموسم 2020/ 2021 من بطولة العالم للفورمولا إي، متغلبًا على ثنائي فريق تيتشيتاه جان- إريك فيرن وأنطونيو فيلكس دا كوستا، ليدخل معركة لقبه الثاني.

شهدت انطلاقة السباق تمكن البرازيلي دي غراسي من صد هجوم سائق فريق فينتوري إدواردو مورتارا، بينما تقدم سائق جاغوار من المركز السابع إلى المركز الثالث.

حافظ فيرن على مركز الانطلاق الأول مع دخول سيارة الأمان نتيجة توقف سيارة البريطاني سام بيرد على المسار المستقيم الرئيسي.

مع ذلك، تقدم دا كوستا، نتيجةً لأوامر الفريق، إلى صدارة السباق، رغم أن ذلك لم يدم لفترة طويلة بعد أن شقّ سائق أودي رينيه راست طريقه إلى المراكز المتقدمة.

في نهاية الأسبوع الأخيرة للصانع الألماني في البطولة، راست تقدم من المركز 12 إلى المركز الرابع خلال ثمان دقائق بعد سلسلة منم التجاوزات الرائعة.

خلف زميله في الفريق دي غراسي، تجاوز الثنائي فيرن عند المنعطف السادس، قبل أن يتراجع الأخير مرة أخرى إلى خلف مورتارا.

بعد استهلاك راست لوضع الهجوم، تجاوز كلاهما المتصدر دا كوستا، حيث تمكن دي غراسي من تجاوز البرتغالي عند المنعطف الأول ليتنزع صدارة السباق.

بعد ذلك، تقدم مورتارا إلى صدارة السباق، وتراجع دي غراسي إلى خلف زميل موتارار في فريق فينتوري نورمان ناتو، لكن البرازيلي تمكن من استعادة المركز الأول عند عند المنعطف الأول.

لينهي دي غراسي السباق أولًا أمام موتارار، بينما صعد سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز إلى منصة التتويج في المركز الثالث.

وكان المركز الرابع من نصيب ناتو أمام سائق ‘بي أم دبليو‘ جاك دينيس، بينما احتل ثنائي تيتشيتاه فيرن ودا كوستا المركزين السادس والسابع على الترتيب.

وأكمل السائقون ماكسيميليان غونتر، راست وأندريه لوتيرر المراكز العشرة الأولى …

أخبار ذات صلة