فورمولا إي: دي فريز يترجم سيطرة مرسيدس إلى فوز بسباق الدرعية الأول

سيطرت مرسيدس على سباق الدرعية الأول، الجولة الافتتاحية لموسم 2020/ 2021 من بطولة العالم للفورمولا إي، مع سائقها نيك دو فريز، الذي دخل التاريخ بتسجيل الفوز في أول سباق ليلي في البطولة.

ورغم سيطرة دي فريز، إلا أن السباق لم يخلُ من بعض اللحظات الحاسمة للهولندي، حيث تعرض لضغط من سائق فريق بورشه الألماني باسكال فيهرلاين وسائق أودي رينيه راست.

لكن دي فريز كان قادراً على الحفاظ على أفضليته في اللفات الأولى من السباق وتجنب سيارتي الأمان، ليعبر خط النهاية في المركز الأول.

نتيجة ذلك، تبدأ مرسيدس الموسم السابع من البطولة بأفضل صورة، بعد أن كانت قد حققت تقدماً واضحاً في السباقات الختامية للموسم السابق في برلين، حيث فازت بالسباق الختامي في شهر آب/ أغسطس الماضي مع سائقها البلجيكي ستوفيل فاندورن.

المركز الثاني كان أيضاً لصالح مرسيدس، لكن عبر الفريق الخاص فينتوري مع السائق إدواردو مورتارا، الذي تجاوز فيهرلاين وسائق فريق جاغوار ميتش إيفانز بحركة واحدة إلى المركز الثالث مستخدماً وضع الهجوم، قبل أن يتقدم إلى المركز الثاني بعد تخطيه راست.

لم تتوقف خسائر راست عند هذا الحد، إذ تراجع إلى المركز الرابع، بعد تمكن إيفانز من تجاوزه والصعود إلى منصة التتويج في النهاية.

وشهد السباق خروج سيارتي أمان، الأول بسبب حادث جمع سائق فريق جاغوار سام بيرد مع سائق فريق ماهيندرا أليكس لين، لينسحبا إثر ذلك من السباق.

أما السيارة الثانية، فقد كانت نتيجة اصطدام سائق ‘بي أم دبليو‘ ماكسيميليان غونتر بالحائظ قبل 11 دقيقة على نهاية السباق.

وكان الخامس من نصيب فيهرلاين الذي تجنب هجوم من سائق فريق نيسان أوليفر رولاند، بينما احتل المركز السابع السائق أليكساندر سيمس (ماهيندرا) وسائق مرسيدس الثاني فاندورن.

أخبار ذات صلة