فورمولا إي: دي فريز ينطلق أولاً في سباق الدرعية الافتتاحي للموسم السابع

للمرة الأولى في مسيرته، تمكن سائق فريق مرسيدس نيك دي فريز من الانطلاق أولاً في بطولة العالم للسيارات الكهربائية للفورمولا إي، بعد أن سجل التوقيت الأسرع في حصة الدرعية التأهيلية في المملكة العربية السعودية، الجولة الافتتاحية للموسم السابع.

وكان دي فريز الأسرع في حصتي التجارب اليوم على الحلبة السعودية، وتصدر حصة المجموعات التأهيلية، رغم كونه في المجموعة الثانية من السيارات، قبل أن يسجّل الزمن الأسرع في حصة الـ ‘سوبر بول‘ والبالغ 1:08.157 دقيقة بفارق 0.664 ثانية أمام أقرب منافسيه.

وفي سباقه الأول مع بورشه، ينطلق الألماني باسكال فيهرلاين من المركز الثاني خلف دي فريز، متفوقاً بفارق صغير أمام سائق أودي وحامل لقب بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” رينيه راست.

أظهر فريق فينتوري تأدية رائعة للغاية مع المركز الثاني في حصة المجموعات التأهيلية مع السائق إدواردو مورتارا، لكن الأخير عانى بعض الشيء في حصة الـ ‘سوبر بول‘ لينطق من المركز الرابع فقط.

وتأهل حامل اللقب وسائق فريق تيكيتاه أنطونيو فيلكس دا كوستا وزميله جان- إريك فيرن في المركزين 18 و19 على الترتيب.

وعانى سائق فريق نيسان إي دامس سيباسيتان بويمي من سوء الحظ في الحصة التأهيلية الأولى لموسم 2020/ 2021 بعد أن كاد يتعرض لحادث مع سائق أودي لوكاس دي غراسي خلال منافسات المجموعة التأهيلية الأولى، ليتأهل الفرنسي في المركز 17 خلف دي غراسي.

واحتل زميل بويمي في فريق نيسان أوليفر رولاند المركز العاشر في نهاية الحصة التأهيلية، في حين اكتفى سائق فريق مرسيدس الثاني ستوفيل فاندورن بالمركز 15.

وحذفت أزمنة السائقين نيكو مولر، نيك كاسيدي، طوم بلومكفيست نتيجة عدم الإيطاء خلال رفع الأعلام الصفراء على خلفية حادث سائق فريق دراغون بينسكي سيرجيو سيتي كامارا.

 حيث اقترب زميل سيتي كامارا في الفريق نيكو مولر وسائق فريق فرجِن كاسيدي من التأهل إلى الـ ‘سوبر بول‘، لكن حذف توقيتيهما منحهما المركزين 20 و22 على التوالي، في حين فصل بينهما بلومكفيست.

حذف هذه التواقيت، عاد بالنفع على سائق فريق ماهيندرا أليكس لين، الذي تأهل إلى الـ ‘سوبر بول‘ وينطلق من المركز الخامس أمام سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز.

وفي مشاركته الأولى مع جاغوار، تأهل زسام بيرد في المركز الثامن خلف السائق الثاني لـ بورشه أندريه لوتيرر.

أخبار ذات صلة