فورمولا إي: رولاند يسجل فوزه الأول بسباق برلين ما قبل الأخير

حقق سائق نيسان أوليفر رولاند الفوز بسباق برلين، السباق ما قبل الأخير من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019/ 2020، ليتقدم من المركز التاسع إلى المركز الثاني في ترتيب البطولة.

واستفاد رولاند من كون أبرز سائقي البطولة، من بينهم المتوج حديثاً بلقب هذا الموسم أنطونيو فيليكس دا كوستا وزميله في فريق تيكيتاه جان- إريك فيرن وسائق أودي لوكاس دي غراسي، لم يتمكنوا من تسجيل تواقيت في الحصة التأهيلية، والتي شهدت أحداثاً جنونية، ليتصدر السباق من اللفة الأولى.

صاحب مركز الانطلاق الثاني روبين فرينز، بقيَ قريباً من سائق نيسان، لكن الأخير حافظ على فارق الثانيتين، والذي مكّنه من عبور خط النهاية في المركز الأول.

وصعد سائق أودي الجديد رينيه راست إلى منصة التتويج للمرة الأولى في الفورمولا إي، بعد معركة مثيرة مع سائق بورشه أندريه لوتيرر في اللفة الأخيرة، والتي حصل فيها احتكاك اعتبره المراقبون حادثة تسابق عادية.

وخطف أليكس لين المركز الخامس لفريقه ماهيندرا بعد أن تجاوز زميل لوتيرر في الفريق نيل ياني، في حين كان المركز السابع من نصيب سائق فريي جاغوار ميتش إيفانز بعد أن انطلاقه من المركز 14.

وحلّ في المركز العاشر سائق فريق نيسان إي دامس، الذي انطلق من المركز 18، خلف السائقين ستوفيل فاندورن (مرسيدس) وإدواردو مورتارا (فينتوري).

أخبار ذات صلة