فورمولا إي: رولاند ينطلق أولاً في سباق برلين ما قبل الأخير

ينطلق سائق فريق نيسان. إي دامس أوليفر رولاند من المركز الأول لسباق برلين ما قبل الأخير لموسم 2019/ 2020 من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية، في حصة تأهيلية لم يتمكن فيها أي من حاملي اللقب من تسجيل أي تواقيت.

وكان رولاند ثالث المنطلقين في مرحلة الـ ‘سوبر بول‘ وتمكن من التغلب على سائق فريق فرجِن رايسينغ وسائق بورشه نيل ياتي، بحوالي 0.1 ثانية.

واحتل سائق أودي الجديد رينيه راست، الذي تصدر مرحلة المجموعات التأهيلية، المركز الرابع على شبكة الانطلاق، بينما أكمل سائق فريق ‘ماهيندرا‘ أليكس لين وسائق فريق جاغوار طوم بلومكفيست المراكز الستة الأولى.

وكانت المفاجأة في مرحلة الـ ‘سوبر بول‘ بالسائقين الستة المتأهيلين، في حين لم يتمكن سوى سائق ‘بي أم دبليو‘ ماكسيميان غونتر وسائق جاغوار ميتش إيفانز من تسجيل تواقيت، في حين فشل ثنائي فريق تيكيتاه أنطونيو فيليكس دا كوستا، الذي حسم لقب البطولة في السباق الماضي، وجان- إريك فيرن إضافة إلى سائق أودي لوكادس دي غراسي وسائق نيسان سيباستيان بويمي من تسجيل أية تواقيت مع نهاية الوقت قبل عبور خط النهاية.

حيث اختار هؤلاء السائقين الخروج إلى المسار بشكل متأخر نتيجة مخاوف من تطور المسار، مع وجودهم بمجموعة تأهيلية واحدة، لذا ارتأت فرقهم اخرجاهم إلى الحلبة بوقت متأخر لتفادي الازدحام في المنعطفات الأخيرة.

ونتيجة لاحتكاك دي غراسي ودا كوستا عند المنعطف ما قبل الأخير، اعترضت أودي وأشارت إلى إمكانية قيام سائقَي فريق تيكيتاه بإعاقة البرازيلي من تسجيل توقيته، الأمر الذي تم نفيه من قبل الأخير.

وبالتالي، سيكون على السائقين الأربعة تقديم طلب للسماح لهم بالمشاركة في السباق، على أن ينطلقوا من المراكز الأخيرة.

وخلف مراكز الـ ‘سوبر بول‘، ينطلق سائق بورشه أندريه لوتيرر من المركز السابع، متشاركاً خط الانطلاق الرابع مع سائق فريق فينتوري فيليبي ماسا.

وأكمل سائق فريق دراغون سيرجيو سيتي كامارا المراكز العشرة الأولى خلف زميل ماسا في الفريق الإيطالي إدواردو مورتارا.

أخبار ذات صلة