فورمولا إي: سيطرة مرسيدس متواصلة ودي فريز ينطلق أولًا في سباق الدرعية الثاني

ينطلق الفائز بسباق الدرعية الأول نيك دي فريز من المركز الأول في السباق الثاني الحلبة السعودية، من موسم 2021/ 2022 من بطولة العالم للسيارات الكهربائية أحادية المقعد ‘فورمولا إي‘، ليحصد ثلاث نقاط إضافية تضعه في المركز الأول في ترتيب السائقين بأفضلية سبع نقاط. 

وحتى الآن سيطرت مرسيدس، حاملة لقب الفرق، على المنافسات في الجولة الافتتاحية للبطولة، بعد أن تأهل البلجيكي ستوفيل فاندرون بالمركز الأول في السباق الافتتاحي، ومن ثم تمكن دي فريز نفسه من الفوز بالسباق.

من جانبه، ينطلق إدواردو مورتارا من المركز الثاني لفريق فينتتوري، بفارق 0.005 ثانية فقط عن الهولندي دي فريز. واحتل سائق فريق ‘إنفيجن‘ روبين فرينز المركز الثالث أمام زميل مورتارا في الفريق لوكاس دي غراسي.

وأتى المركز الخامس على شبكة انطلاق السباق الثاني من نصيب سائق بورشه أندريه لوتيرر، في حين ينطلق سائق فريق تيتشيتاه جان- إريك فيرن منم المركز السادس. زميل الأخير أنطونيو فيليكس دا كوستا حلّ سابعًا، لكنه رهن للتحقيق نتيجة لإعاقته لوكاس دي غراسي خلال مواجهتمها المباشرة.

واحتل جايك دينيس المركز الثامن أمام أليكساندر سيمس، بينما أكمل أوليفر رولاند المراكز العشرة الأولى. وكان الأخير قد احتل المركز السابع في الحصة التأهيلية لليوم، إلا أنه تعرض لعقوبة الإرجاع ثلاثة مراكز بسبب حادثه مع فرينز في السباق الافتتاحي يوم الجمعة.

أخبار ذات صلة