فورمولا إي: غونتر يخطف الفوز بسباق نيويورك الأول من فيرن وكاسيدي

منح السائق الألماني ماكسيميليان غونتر فريقه ‘بي أم دبليو أندريتي‘ فوزًا على أرضه في سباق نيويورك الأول، عاشر سباقات البطولة لموسم 2020/ 2021، متفوقًا على السائقَين جان- إريك فيرن وصاحب مركز الانطلاق الأول نيك كاسيدي.

وأُجبر فيرن على الاكتفاء بالمركز الثاني في السباق، بعد أن كلفته المعركة مع كاسيدي على مركز الانطلاق الأول خلف مقود سيارته تيتشيتاه أي فرصة للفوز، حيث سمحت هذه المعركة لـ غونتر بالتقدم وتجاوز الاثنين إلى المركز الأول. وأكمل سائق فريق ‘أودي آبت شيفلر‘ لوكاس دي غراسي المراكز الثلاثة الأولى.

بدا أن أن أمور السباق لن تجرِ كما يريد سائق فريق ‘إنفيجن فيرجين رايسينغ‘ كاسيدي، حيث بقي متصدرًا حتى الدقائق السبعة الاخيرة من السباق رغم افتقاره للطاقة مقارنةً بمنافسيه.

حاول فيرن البقاء خلف كاسيدي مباشرة، وجرّب الفرنسي عدة مرات تجاوزه على مسار حلبة بروكلين. وبدا أن الفرنسي قد أنجز المهمة عند المنعطف العاشر الدائري، لكن اغلاق مقود السيارة أدّى إلى خروج الاثنين عن مسار الحلبة.

كان غونتر قد انطلق رابعًا في السباق، ومن ثم استغل الفرص وخطف صدارة السباق. ساعدة بذلك أنه كان بعيدًا عن المشاكل طيلة فترات السباق، وأدار طاقة سيارته بشكل مثالي ليبني أفضلية 1-2% مقارنة مع منافسيه.

ورغم محاولة فيرن الاقتراب من الألماني، إلا أن بطل العالم مرتين عجز عن فعل أي شيء، ليتجاوز سائق فريق ‘بي أم دبليو  أندريتي‘ خط النهاية متفوقًا بفارق ثانيتَين عند التلويح بالعلم الشطرنجي.

وبعد انطلاقه من المركز الأول وتصدره أغلب فترات السباق، أنهى كاسيدي السباق في المركز الرابع أمام زميله في الفريق روبين فرينز، الذي احتل المركز الخامس.

وكان المركزين السادس والسابع من نصيب ثنائي فريق نيسان إي.دامس سيباستيان بويمي وأوليفر رولاندر أمام سائق بورشه أندريه لوتيرر.

وانتهى يوم سام بيرد بأفضل طريقة ممكنة، البريطاني الذي تعرض لحادث في حصة التجارب الأولى وغاب عن حصة التجارب الثانية لتبديل هيكل السيارة، انطلق من المركز 20 لكنه تقدم خلال مراحل السباق لينهيه ضمن مركز النقاط في المركز العاشر.

من جانبه أكمل رينيه راست المراكز العشرة الأولى مع المركز العاشر …

أخبار ذات صلة