فورمولا إي: غونتر يمنح ‘بي أم دبليو‘ الفوز في برلين

منح السائق ماكسيمليان غونتر فريق ‘بي أم دبليو‘ الفوز بسباق برلين الأول، سادس جولات سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019/ 2020، بعد تمكنه من حسم معركة مثيرة في اللحظات الأخيرة مع السائق روبين فرينز.

وخاض غونتر منافسة شرسة مع سائق فريق تيكيتاه وصاحب مركز الانطلاق الأول جان- إريك فيرن أغلب فترات السباق، إذ كان لاستراتيجية الحفاظ على الطاقة الدور الأبرز في تحديد هوية الفائز.

وتبادل غونتر وفيرن السيطرة على المركز الأول في السباق، بعد استخدامهما لوضع الطاقة في فترات متباينة، علماً أنه كان يسمح لكل سائق استخدام وضع الطاقة مرتين في السباق لمدة 4 دقائق.

بعد ذلك انضم سائق فريق  فرجِن رايسينغ فرينز إلى معركة الصدارة، مع تراجع فيرن إلى أمام زميله في الفريق ومتصدر ترتيب البطولة أنطونيو فيليكس دا كوستا، وسائق بورشه أندريه لوتيرر.

بدوره، دا كوستا شقّ طريقه في السباق بعد حصة تأهيلية مخيبة للآمال بتأهله في المركز التاسع، وكان في أحد فترات السباق في منافسة على المركز السادس مع خمسة سائقين، والتي انتهت بانسحاب لسائق مرسيدس ستوفيل فاندورن، نتيجة انثقاب أحد إطارات سيارته.

ومن ثم تمكن دا كوستا من إنهاء السباق في المركز الرابع خلف فيرن وفرينز، ومتفوقاً على لوتيرر وسائق نيسان أوليفر رونلاد، في حين كان المركز السابع من نصيب سائق ماهيندرا جيروم دامبروزيو.

وعبر خط النهاية في المركزين الثامن والتاسع السائقين لوكاس دي غراسي (أودي) وميتش إيفانز (جاغوار) على الترتيب، في حين أكمل زميل غونتر في الفريق أليكساندر سيمس المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة