فورمولا إي: فاندورن يخطف الفوز بسباق روما الثاني بعد دراما اللفات الأخيرة

عوّض سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن خيبة الأمل التي عانى منها يوم السبت في روما وتمكن من تحقيق الفوز الثاني على الحلبة الإيطالية، من الجولة الثانية لموسم 2020/ 2021 لبطولة العالم للسيارات الكهربائية “فورمولا إي”، وأكمل السائقان أليكساندر سيمس (ماهيندرا) وباسكال فيهرلاين (بورشه) منصة التتويج.

وفي تكرار لسباق يوم الأمس، جرت الانطلاقة خلف سيارة الأمان، ولم تكن بداية صاحب مركز الانطلاق الأول نيك كاسيدي مثالية للغاية، حيث أغلق مكابحه عن المنعطف السابع ما أدى إلى انزلاق سيارته وخروجه إلى منطقة الأمان، نتيجة لذلك تراجع إلى المركز 11 وتقدم نورمان ناتو إلى صدارة السباق أمام فيهرلاين وفاندورن.

بعد ذلك تراجع ناتو إلى المركز الثالث بتمكن فيهرلاين وفاندورن من تجاوزه إلى المركز الأول. وفي الوقت نفسه، حصل حادث جمع بين كاسيدي وسائق نيسان أوليفر رولاند، نتج عنه كسر في سيارة الأول ومعاقبة الثاني بإضافة 10 ثوانٍ لتسببه بحادث.

وقبل 30 دقيقة على نهاية السباق، خطف فاندورن صدارة السباق من فيهرلاين، في حين استمرت معاناة البرازيلي لوكاس دي غراسي مع سيارته الـ ‘أودي‘، حيث أُجبر على التوقف بعد حادث مع سائق نيسان سيباسيتان بويمي.

سيمس، من جانبه، تجاوز فيهرلاين إلى المركز الثاني بعد ذلك بدقائق، في حين وسّع فاندورن من الفارق في الصدارة إلى أكثر 5.6 ثانية قبل 20 دقيقة على نهاية السباق.

شهد السباق في لحظاته الأخيرة، العديد من الحوادث، أبرزها اصطدام الألماني رينيه راست بالحواجز عن المنعطف الأول نتيجة كسره لنظام التعليق عند المنعطف 19.

في النهاية تمكن فاندورن من الحفاظ على أفضليته وعبر خط النهاية في المركز الأول أمام سيمس وفيهرلاين، وكان المركز الرابع من نصيب سائق فينتوري إدواردو مورتارا.

وحلّ في المركز الخامس سائق ‘بي أم دبليو‘ ماكسيميليان غونتر، الذي تقدم على سائق فريق جاغوار  ميتش إيفانز وفريق تيكيتاه أنطونيو فيليكس دا كوستا.

وأكمل السائقون أليكس لين (ماهيندرا)، بويمي وطوم بلومكفيست (نيو 333) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة