فورمولا إي: فاندورن يخطف مركز الانطلاق الأول في سباق فالنسيا

حقق سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن مركز الانطلاق الأول لسباق فالنسيا، والمرة الثانية له في موسم 2020/ 2021 من بطولة العالم للفورمولا إي.

هي المرة الثالثة التي تنطلق فيها مرسيدس من المركز الأول هذا الموسم، رغم احتكاك سيارة فاندورن بالحائط في الـ ‘سوبر بول‘ من الحصة التأهيلية التي جربت على حلبة فالنسيا، والتي وضعت تحديات كبيرة أنان السائقين.

وظهر تفوق الصانع الألماني في المجموعات التأهيلية، مع تسجيل البلجيكي فاندورن للتوقيت الأسرع والبالغ 1:26.839 دقيقة في البداية، رغم أن سائق ماهيندرا أليكس لين كان الأسرع في المجموعات التأهيلية بزمن قدره 1:26.799دقيقة.

كان زميل فاندورن في الفريق أول من تصدر حدول التواقيت في الـ ‘سوبر بول‘ بـ 1:26.730 دقيقة، قبل أن يتمكن سائق فريق تيتشيتاه أنطونيو فيلكس دا كوستا من التفوق على السائق الهولندي بحوالي 0.2 ثانية.

وفي لفة رائعة، تمكن فاندورن من خطف مركز الانطلاق الأول بتوقيت أسرع بـ 0.028 ثانية، ليتراجع سائق فريق تيتشيتاه إلى المركز الثاني.

واحتل السائقون ماكسيميليان غونتر، لين وسيباستيان بويمي المركز الثالث، الرابع والخامس بعد نهاية الحصة، نتيجة معاقبة دو فريس بإرجاعه بخمسة مراكز.

وعوقب دو فريس نتيجة الحادث الذي تسبب به مع السائقين سام بيرد وأوليفر رولاند في سباق روما بداية الشهر الحالي، الأمر الذي سمح لسائق بورشه الألماني أندريه لوتيرر بالانطلاق من المركز السادس أمام سائق فريق فينتوري نورمان ناتو، بينما حلّ دو فريس في المركز الثامن.

وكان المركز التاسع من نصيب البريطاني أوليفر رولاند في سيارة نيسان الثانية، في حين أكمل باسكال فيهرلاين المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة