فورمولا إي: فاندورن يمنح مرسيدس الفوز في موناكو ويتقدم لصدارة الترتيب

حقق سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن الفوز بسباق موناكو، السباق السادس من موسم 2021/ 2022 من بطولة العالم للفورمولا إي، متفوقًا على منافسه في البطولة ميتش إيفانز، بينما حلّ الفرنسي جان- إريك فيرن في المركز الثالث.

وانطلق سائق جاغوار إيفانز من المركز الأول، لكن مشاكل في سيارته تسبب بتراجعه إلى المركز الثالث مع انتصاف مسافة السباق، لكنه، ورغم ذلك، تمكن من التقدم إلى المركز الرابع في نهاية السباق. وانطلق سائق فريق ‘دي أس تيتشيتاه‘ فيرن من المركز الثالث، لكن فاندورن تمكن من تجاوزه بتفعيل “وضع الهجوم”.

وعانى سائق بروشه باسكال فيهرلاين، الذي انطلق من المركز الثاني خلف إيفانز، من مشاكل في الطاقة على الغالب في سيارته، لينسحب من السباق بعد أن كان في المركز الأول. هذا الأمر سمح لفاندورن بالتقدم إلى صدارة السباق، والتي لم يخسرها حتى نهايته.

اقرأ أيضًا:

الفورمولا إي تكشف عن سيارة الجيل الثالث في موناكو

ومنح السائق روبين فرينز فريقه ‘إنفيجن‘ المركز الرابع، حيث كان عاجزًا عن تجاوز فيرن إلى المركز الثالث في اللفات القليلة الأخيرة، إلا أنه سجّل اللفة الأسرع في السباق. وكان المركز الخامس من نصيب البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا، حيث انطلق سائق فريق ‘تيتشيتاه‘ من المركزالعاشر، ليتمكن في النهاية من حصد نقاط ثمينة.

واحتل فريق فينتوري مع السائق لوكاس دي غراسي المركز ا لسادس، في حين أنهى زميل فرينز في الفريق نيك كاسيدي المركز السابع قادمًا من بعيد بعد انطلاقه من المركز 18. من جانبه، تمكن المنطلق من المركز 22 سيباستيان بويمي، سائق فريق نيسان إي دامس، من إنهاء السباق في المركز الثامن.

واكتفى سائق فريق أندريتي جايك دينيس بالمركز التاسع. في حين أكمل سائق مرسيدس نيك دو فريز المراكز العشرة الأولى في السباق.

هذه النتيجة اكّت تصدر فاندورن لترتيب السائقين برصيد 85 نقطة، بفارق 10 نقاط أمام فيرن، الذي يمتلك 75 نقطة في رصيده. بينما يبتعد إيفانز بفارق 3 نقاط برصيد 72 نقطة.

بالنسبة لترتيب الفرق، تتصدر مرسيدس برصيد 120 نقطة أمام فريق ‘دي أس تيتشيتاه‘ بفارق 15 نقطة، ويحتل فريق جاغوار المركز الثالث مع 64 نقطة.

وتتجه البطولة الكهربائية الآن إلى العاصمة الألمانية برلين بجولة مضاعفة في 14 و15 أيار/ مايو المقبل.

أخبار ذات صلة