فورمولا إي: فاندورن يمنح مرسيدس مركز الانطلاق الأول في سباق روما

منح البلجيكي ستوفيل فاندورن فريه مرسيدس مركز الانطلاق الأول في سباق روما، ثالث جولات بطولة العالم للسيارات الكهربائية فورمولا إي لموسم 2020/ 2021، بعد ان تفوق على سائق نيسان أوليفر رولاند في اللحظات الأخيرة.

قدّم فاندورن أداء جيداً للغاية في الحصة التأهيلية في العاصمة الإيطالية، لتكون هذه هي المركز الثانية التي تتصدر فيها مرسيدس حصة تأهيلية في أول 3 سباقات من البطولة، بينما خسر رولاند فرصة الانطلاق من المركز الأول نتيجة لاحتكاكه بالحائط عن المنعطف الأخير في الحلبة.

وبلغ توقيت فاندرون 1:38.484 دقيقة، حيث عانى من احتكاك خفيف عند المنعطف المزدوج في المقطع الثاني من الحلبة، قبل أن يتمكن من تجسل أسرع الأزمنة في المقطع الأخير.

وحلّت بورشه مع أندريه لوتيرر في المركز الثاني بفارق 0.167 ثانية إلى فاندورن، إذ بدا الألماني الخبير، الذي سبق وأن حقق المركز الأول في روما العام الماضي، مرتاحاً خلف مقود سيارته وثابتاً على صعيد التأدية طيلة الحصة التأهيلية.

وكان رولاند الأسوأ حظاً في الحصة التأهيلية اليوم، وبعد أن كان الأسرع في المجموعات التأهيلية، كان يتقد بسرعة ملحوظة ومسجلاً التوقيت الأسرع في المقطع الأول ومن ثم الثاني، قبل أن يتعرض لحادث عن المنعطف الأخير من الحلبة، ليكتفي البريطاني بالمركز الثالث بفارق 0.4 ثانية إلى المركز الأول.

وأثمر مجهود سائق أودي لوكاس دي غراسي بتأهله في المركز الرابع، بينما احتل سائق فريق تيكيتاه الفرنسي جان إريك فيرن المركز الخامس، متفوقاً على الألماني وسائق ‘بي أم دبليو‘ ماكسيميليان غونتر.

واكتملت المراكز العشرة الأولى مع السائقين روبين فرينز (فرجِن رايسينغ)، نيك دو فريس (مرسيدس)، باسكال فيهرلاين (بورشه) وسيباستيان بويمي (نيسان).

أخبار ذات صلة