فورمولا إي: فاندورن ينطلق أولًا في سباق الدرعية الافتتاحي للموسم الثامن

ينطلق ستوفيل فاندورن، سائق مرسيدس، من المركز الأول لسباق الدرعية الافتتاحي للموسم الثامن بطولة العالم للفورمولا إي بتوقيت بلغ 1:08.626 دقيقة.

وهذه هي المرة الأولى التي تجري فيها الحصة التأهيلية بصيغتها الجديدة في البطولة، والتي يتم فيها فرز السائقين في مجوعتين، ومن ثم تتنافس المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة في مرحلة الربع نهائي من خلال مواجهات مباشرة، الفائزين الأربعة من مرحلة ربع النهائي يتأهلون إلى مرحلة النصف النهائي ليتحدد السائقين الأخيرين، الذين سيتنافسان في المرحلة النهائية لتحديد هوية المنطلق من المركز الأول.

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن الموسم الثامن للفورمولا إي 

وتأهل كل من جايك دينيس، سائق فريق أندريتي، والبلجيكي ستوفيل فاندورن إلى المرحلة النهاية من الحصة التأهيلية. الأول كان قد تغلب على سائق بورشه أندريه لوتيرر في نصف النهائي بتوقيت بلغ 1:08.379 دقيقة، لكنه لم يتمكنك من مجاراة سرعة فاندورن في النهائي، مرتكبًا خطأ كلفه عدة أعشار من الثانية.

وينطلق زميل فاندورن في الفريق وحامل اللقب نيك دو فريس من المركز الثالث أمام لوتيرر في المركز الرابع. بينما تأهل البريطاني سام بيرد بالمركز الخامس أمام سائق فريق ‘إنفيجن رايسينغ‘ نيك كاسيدي.

المركز السابع في شبكة انطلاق السباق الأول ذهب لمصله زميل كاسيدي في الفريق روبين فرينز، بينما يحتل سائق ماهيندرا أوليفر رولاند المركز الثامن أمام لوكاس دي غراسي، الذي يخوض سباقه الأول مع فريقه الجديد فينتوري بعد سبعة مواسم أمضاها مع أودي وأكمل الألماني وسائق فريق ‘نيسان إي دامس‘ من المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة