فورمولا إي: فرينز ينطلق أولاً في سباق الدرعية الثاني وغياب سيارات مرسيدس

حقق الهولندي روبين فرينز مركز الانطلاق الأول لثاني سباقات الموسم السابع من بطولة العالم للفورمولا إي في حلبة الدرعية في الممكلة العربية السعودية، بينما كانت مرسيدس، والتي سيطرت على مجريات السباق الأول خارج المنافسة.

وقبل انطلاق الحصة بدقائق قليلة، أعلن مراقبو السباق أنه لن يسمح لكل من فريق مرسيدس وفريق فينتوري، الذي يعتمد على وحدة طاقة الصانع الألماني، مع استمرار التحقيقات بشأن الحادث الكبير للسائق إدواردو مورتارا في حصة التجارب.

حيث اصطدم مورتارا بالحائط عند المنعطف الأول مباشرة بعد قيامه بتجربة انطلاق في حصة التجارب، لينقل إلى المستشفى على أثره.

وقررت البطولة عدم السماح لـ مرسيدس وفينتوري من المشاركة في الحصة التأهيلية حتى نهاية التحقيقات لمنع تكرار مثل هذه الحادثة.

ما يعني بقاء كل من الفائز بالسباق الأول نيك دي فريز وزميله في الفريق ستوفيل فاندورن وزميل مورتارا في الفريق نورمان ناتو في حظائر فرقهم.

كما غاب سائق فريق بورشه أندريه لوتيرر عن الحصة، بعد الحادث الذي تعرض له أيضاً في حصة التجارب.

وبدا سائق فريق دراغون/ بينسكي سيرجيو سيتي كامارا في طريقه لحسم مركز الانطلاق الأول لصالحه، بعد أن قام بلفة مثالية تقدم فيها على سائق فريق جاغوار سام بيرد.

إلا أن سائق فريق فيرجين فرينز تمكن في لفته السريعة في الـ ‘سوبر بول‘ من التغلب على سيتي كامارا بفارق 0.289 ثانية.

وينطلق من المركز الثالث بيرد متفوقاً على ثنائي فريق نيو أوليفر تورفي وطوم بلومكفيست.

وحلّ زميل سيتي كامارا في الفريق نيكو مولر في المركز السادس أمام الفرنسي وسائق فريق تيكيتاه جان- إريك فيرن، بينما تخلف زميل الأخير وحامل لقب الموسم الماضي أنطونيو فيلكس دا كوستا بثلاثة مراكز.

أخبار ذات صلة