فورمولا إي: فيرن يكسر سيطرة دا كوستا وينطلق أولاً في برلين

تمكن حامل لقب البطولة وسائق فريق تيكيتاه جان- إريك فيرن من تحقيق مركز الانطلاق الأول في سباق برلين الأول، سادس جولات سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019/ 2020، ليسكر بذلك سيطرة زميله في الفريق ومتصدر ترتيب البطولة على جولات برلين حتى الآن.

وسجّل فيرن التوقيت الأسرع والبالغ 1:06.277 دقيقة، وذلك فيلته الأخير في حصة الـ ‘سوبر بول‘، في حين شهدت الحصة التأهيلية عودة بي أم دبليو إلى الواجهة مع السائق ماكسيميليان غونتر، الذي تأهل في المركز الثاني.

وكان غونتر في طريقه لإحراز مركز الانطلاق الأول، للمرة الأولى في مسيرته، مع اعتلائه جدول الترتيب، لكن توقيته لم يكن كافٍ لهزيمة فيرن، الذي عوّض تأخره في سباقي يومي الأربعاء والخيميس السابقين على حلبة تيمبلهوف الألمانية.

وينطلق جيروم دامبروزيو من المركز الثالث لفريق ماهيندرا، بعد أن كان قد سيطر على حصص التجارب الصباحية، في حين ينطلق زميله في الفريق أليكس لين من المركز الخامس.

وتمكن البلجيكي ستوفيل فاندرون من التغلب على دا كوستا على متن سيارة مرسيدس في مرحلة المجموعات التأهيلية والعبور إلى الـ ‘سوبر بول‘ للمرة الأولى منذ سباق المسكيك في شهر شباط/ فبراير المقبل.

إلا أن فاندورن ارتكب خطأ في عند المنعطف السادس إذ تسبب بإغلاق ماكبحه، الامر الذي حرمه فرصة المنافسة على مركز الانطلاق الأول والتأهل في المركز الرابع في السباق، بينما أكمل سائق فريق فيرجين رايسينغ مراكز الـ ‘سوبر بول‘ بحلوله في المركز السادس.

ومنح أندريه لوتيرر فريقه بورشه المركز السابع في السباق، متقدماً على سائق مرسيدس نيك دو فريس ودا كوستا، في حين أكمل أوليفر رولاند المراكز العشرة الأولى لـ فريق نيسان. إي دامس.

أخبار ذات صلة