فورمولا إي: فيرن ينطلق أولاً أمام دا كوستا في سباق برلين الافتتاحي

عزز السائقان جان- إريك فيرن وأنطونيو فيليكس دا كوستا حظوظ فريقهما تيتشيتاه بنيل لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حسما مركزي الانطلاق الأول والثاني في سباق برلين الافتتاحي، من الجولة الأخيرة لبطولة العالم للفورمولا إي لموسم 2020/ 2021.

وبتصدره كل من حصة المجموعات التأهيلية والسوبر بول، حصد فيرن كل النقاط الأربعة المتوافرة، لينعش الفرنسي آماله في معركة اللقب، بتواجده في المركز العاشر وبفارق 23 نقطة فقط إلى المتصدر نيك دو فريس.

في الوقت نفسه، أكمل كل من سائق مرسيدس نيك دو فريس وسائق فريق ‘فرجِن رايسينغ‘ روبين فرينز، المنافسان الرئيسيان على اللقب، حصة تأهيلية سيئة للغاية، لتشتعل المنافسة على لقب هذا الموسم في السباقين المتبقيين لهذا الموسم.

دا كوستا، حامل لقب الموسم الماضي، كان الأسرع في مرحلة المجموعات التأهيلية في أغلب فتراتها، في سينارينو مشابه للعام الماضي، وسجّل توقيتًا بلغ 1:06.486 دقيقة. مع ذلك، لم يتمكن من الحفاظ على أفضليته مع قيام زميله فيرن بكسر توقيته وإنهاء الحصة في المركز الاول بتوقيت بلغ 1:06.239 دقيقة.

شهدت حصة الـ ‘سوبر بول‘ بعض المفاجأت، فإلى جانب ثنائي فريق تيتشيتاه، انضم السائقون: نورمان ناتو وإداواردو مورتارا من فريق فينتوري إضافة إلى سيباستيان بويمي (نيسان) ولوكاس دي غراسي (أودي) إلى ثنائي فريق تيتشيتاه في المراكز الستة الأولى الأولى للحصة.

بدا كوستا في طريقه لحسم مركز الانطلاق الأول، لكن فيرن كان أسرع من زميله بفارق 0.073 ثانية، ليسجل الفرنسي مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى هذا الموسم بتوقيت 1:06.227 دقيقة.

المركز الثالث، كان من نصيب البرازيلي لوكاس دي غراسي أمام ثنائي ‘فينتوري‘ مورتارا وناتو، أما بويمي فينطلق من المركز السادس على شبكة انطلاق السباق الألماني الأول.

ولم يتمكن سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز و‘بي أم دبليو آي أندريتي‘ جايك دينيس من التأهل إلى الـ ‘سوبر بول‘، ليتأهلا بالمركزين السابع والثامن على الترتيب.

ينطلق الألماني وسائق بورشه باسكال فيهرلاين من المركز التاسع أمام موطانه وسائق ‘بي أم دبليو‘ الآخر ماكسيميليان غونتر.

أخبار ذات صلة