فورمولا إي: فيرن يُتوج بسباق روما الأول وحادث لثنائي مرسيدس

حقق الفرنسي جان- إريك فيرن الفوز العاشر في مسيرته في بطولة العالم للسيارات الكهربائية ‘فورمولا إي‘ بعد أن حسم المعركة في سباق روما الأول لصالحه، ضمن إطار الجولة الثانية من البطولة لموسم 2020/ 2021.

وتمكن سائق فريق تيكيتاه من عبور خط النهاية في المركز الأول بعد انطلاقه من المركز الخامس في السباق الأول في العاصمة الإيطالية متقدماً على ثنائي فريق جاغوار سام بيرد وميتش إيفانز.

ونتيجة لحالة المسار، جرت انطلاقة السباق خلف سيارة الأمان، وكانت انطلاقة ستوفيل فاندورن مثالية دون أي مشاكل خلف مقود سيارة مرسيدس أمام سائق بورشه أندريه لوتيرر، بينما ابتعد سائق نيسان أوليفر رولاند عن ثنائي الصدارة.

كان ذلك من حظ البريطاني، حيث اصطدم لوتيرر وفاندورن ببعضهما البعص، مع محاولة الأول تجاوز البلجيكي إلى الصدارة، ليحتك سائق بورشه بالحواجز ويتراجع إلى المركز السابع وفاندورن إلى المركز 13.

نتيجة ذلك لن تجري الأمور كما يريد رولاند، فخلال تصدره للسباق، عوقب بالمرور بمنطقة الصيانة نتيجة لخرقة قوانين استخدام الطاقة، الأمر الذي سمح لسائق أودي لوكاس دي غراسي من التقدم إلى المركز الأول أمام فيرن وروبن فرينز.

بعد ذلك سلّم البرازيلي المركز الأول لـ فيرن وتراجع إلى المركز الثالث في السباق، وفي تلك الأثناء ساءت الأمور أكثر بالنسبة لـ لوتيرر، حيث وبعد تجاوزه من قبل فاندورن وغونتر، تعرض لكسر في الجناح الأمامي ولعقوبة زمنية نتيجة لتسبب للحادث في بداية السباق.

مع تصدر كل من فيرن وفرينز السباق، استعرت المنافسة على المركز الأول بين السائقين، حيث ضغط الهولندي بكل قوة على فيرن، لكن ذلك سمح لـ دي غراسي بتجاوز فرينز إلى المركز الثاني، قبل أن يتمكن سائق مرسيدس نيك دو فريس من تجاوز فرينز أيضاً.

مع تبقي 16 دقيقة على نهاية السباق، كان بيرد الأكثر تألقاً في السباق، حيث تجاوز العديد من السائقين من بينهم فرينز وفاندورن على المسار المستقيم، ومن ثم دو فريس إلى المركز الثالث، قبل أن يلتحق به زميله في فريق جاغوار ميتش إيفانز.

توصلت الدراما في معركة الصدراة، وتقدم دي غراسي على فيرن في صدارة السباق عند المنعطف الرابع، لكنه اضطر للتراجع على الفور نتيجة لمشكلة في سيارته.

بعد ذلك، انزلقت سيارة فاندورن ما تسبب بحادث مع زميله في فريق مرسيدس دو فريس، الأمر الذي نتج عنه تناثرلقطع السيارتين على المسار وخروج سيارة الأمان.

ليضطر المنظمون إنهاء السباق خلف سيارة الأمان، وبالتالي فوز فيرن بالسباق متفوقاً على ثنائي فريق جاغوار بيرد وإيفانز.

واحتل فرينز المركز الرابع أمام سائق نيسان سيباستيان بويمي ورينيه راست خلف مقود سيارة أودي.

المركز السابع كان من نصيب سائق بورشه الألماني باسكال فيهرلاين، الذي تقدم بدوره على أليكساندر لين وماكسيميليان غونتر، في حين حقق نيك كاسيدي النقطة الأولى له في البطولة بإنهائه السباق في المركز العاشر لصالح فريق فِرجن رايسينغ.

أخبار ذات صلة