فورمولا إي: لين في مقدمة شبكة الانطلاق في سباق لندن الأول

بدأ سائق فريق ‘ماهيندرا‘ أليكساندر لين سعيه للفوز على أرضه وأمام جماهيره بأفضل طريقة ممكنة وذلك من خلال حسم مركز الانطلاق الأول لصالحع بأفضلية تجاوز الـ 0.3 ثانية.

وبخط انطلاق أول جلّه من السائقين البريطانيين في سباق لندن الأول، من بطولة العالم للفورمولا إي لموسم 2020/ 2021، تمكن سائق فريق ‘أندريتي‘ جايك دينيس من التأهل بالمركز الثاني أمام سائق فريق ‘نيسان إي. دامس‘ سيباستيان بويمي.

وتحسنت الأحوال الجوية في الحلبة بعد هطول أمطار في مراحل مبكرة  في حصص المجموعات التأهيلية الثالثة والرابعة، الأمر الذي تسبب بتقويض فرصهم لتحسين تواقيتهم.

وتغلب أندريه لوتيير على السائق البرازيلي لوكاس دي غراسي بحوالي 0.6 ثانية في صدارة التواقيت للمجموعات التأهيلية، بينما عانى سائق ‘بي أم دبليو أندريتي‘ ماكسيميليان غونتر من حادث عند المنعطف 16، بعد أن كان قد تصدر حصة التجارب الثانية، حيث اصدطم الألماني بحواجز الأمان بعد خطأ ارتكبه عن المنعطف 14، وبالتالي ينطلق من من مؤخرة شبكة الانطلاق في سباق اليوم.

تأهل كل من لوتيرر، لين ودينيس بالإضافة إلى سيباستيان بويمي، سيرجيو سيتي كامارا ونورمان ناتو إلى حصة الـ ‘سوبر بول‘.

وكان لين من تمكن من تصدر الجدول بتوقيت بلغ 1:23.245 دقيقة أمام دينيس، بينما أكمل بويمي المراكز الثلاثة الأولى. ومنح سيتي كامارا فريقع (دراغون/ بينسكي) المركز الرابع أمام سائق بورشه لوتيرر وسائق فريق ‘فينتوري‘ نورمان ناتو.

فصل عُشر من الثانية بين دي غراسي وحصة الـ ‘سوبر بول‘ ليتأهل خط الانطلاق الرابع أمام سائق ماهيندرا أليكساندر سيمس. حلّت مرسيدس في المركز التاسع مع سائقها نيك دو فريس أما جويل إريكسون فقد حقق النتيجة الأفضل له بالتأهل في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة