فورمولا إي: لين يفوز بسباق لندن الثاني بعد معاقبة دي غراسي!

حقق السائق البريطاني أليكس لين فوزًا عاطفيًا في موطنه وأمام جماهيره بسباق لندن الثاني، السباق 13 من بطولة العالم للفورمولا إي في موسمها السادس، ليتقدم سائق فريق ماهيندرا في ترتيب السائقين ويدخل فعليًا المنافسة على لقب هذا الموسم قبل نهاية الأسبوع الأخير لهذا الموسم الشهر المقبل في برلين.

وكان سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن من اصطف في مقدمة انطلاق السباق اللندني الثاني، حيث دافع البلجيكي عن مركزه ضد هجمات سائق فريق ‘نيسان. إي دامس‘ أوليفر رولاند عند المنعطف الأول، وحالما تمكن فاندرون من تجنب خسارة أفضليته، بدأ بتوسيع الفارق. وفي تلك الأثناء، تقدم زميله في الفريق نيك دو فريس إلى المركز الثالث بعد تجاوز لين في اللفة الثانية.

دخلت سيارة الأمان للمرة الأولى في السباق جرّاء حادثٍ بين السائقَين رينيه راست وسيباستيان بويمي. انسحب سائق أودي بينما تمكن بويمي من العودة وإنهاء الحدث في المركز 11.

مع استئناف التسابق، أصبحت مرسيدس تتصدر السباق بعد أن تجاوز دو فريس سائق ‘نيسان‘ رولاند مستخدمًا وضع الهجوم.

الظهور الثاني لسيارة الأمان كان في اللفة 11 نتيجة الاحتكاك بين حامل لقب البطولة أنطونيو فيليكس دا كوستا وسائق بورشه أندريه لوتيرر. استغل البرازيلي وسائق أودي لوكاس دي غراسي فترة تواجد سيارة الأمان، حيث مرَّ عبر منطقة الصيانة، لكون السرعة المحددة في منطقة الصيانة أكبر من السرعة التي كان يدور بها السائقين على الحلبة خلف سيارة الأمان، سعًيا منه لاختطاف الصدارة.

حاول رولاند تجاوز فاندورن إلى المركز الثاني بعد معاودة التسابق في اللفة 13، لكن هذه المنافسة سمحت لـ دو فريس بتجاوز السائقَين معًا والتقدم إلى المركز الثاني. تابع الهولندي تقدمه وتصدر السباق متجاوزًا دي غراسي إلى المركز الأول، في حيت تعرض رولاند إلى عقوبة 10 ثوانٍ.

نيك دو فريس (مرسيدس) يتصدر ترتيب السائقين برصيد 95 نقطة

في الربع الأخير من السباق، استغل دي غراسي الـ 35 كيلو واط الإضافية ليتجاوز دو فريس إلى الصدارة، كما تبعه لين بعد ذلك.

لم تنجح مساعي البرازيلي ولعبته الذكية، إذ عوقب متصدر السباق بالمرور بمنطقة الصيانة لخرقة قوانين سيارة الأمان، وبالتالي ورِث لين الفوز بالسباق.

احتل دو فريس المركز الثاني لـ مرسيدس، بينما صعد سائق فريق جاغوار إلى المركز الثالث على منصة التتويج أمام سائق فريق ‘فرجِن رايسينغ‘ روبين فرينز.

احتل الألمانيان باسكال فيهرلاين (بورشه) وماكسيميليان غونتر (بي أم دبليو أندريتي) المركزين الخامس والسادس على الترتيب، في حين كان المركز السابع من نصيب سائق فريق فرجِن نيك كاسيدي.

واكتملت المراكز العشرة الأولى مع البرازيلي سيرجيو سيتي كامارا (دراغون/ بينسكي أوتوسبورت)، جايك دينيس (بي أم دبليو أندريتي) وجويل إريكسون (دراغون/ بينسكي أوتوسبورت)، بينما اكتفى فاندورن بالمركز 11 فقط.

أخبار ذات صلة