فورمولا إي: مرسيدس تسجل فوزها الأول بالجولة الختامية في برلين

حققت مرسيدس الفوز الأول لها مع ختام الموسم السادس من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية، بتحقيقها ثنائية في سباق برلين الختامي مع سائقَيها ستوفيل فاندورن ونيك دو فريس.

بدوره، يُعتبر هذا الفوز هو الأول أيضاً للسائق البلجيكي ستوفيل فاندورن في الفورمولا إي، حيث انطلق من المركز الأول، إلا أنه خسر صدارة السباق لفترة وجيزة لصالح سائق نيسان سيباستيان بويمي، لكنه استعاد أفضليته بعد ذلك مستخدماً فائض الطاقة لديه.

وأمضى دو فريس معظم فترات السباق في معركة مع بويمي على المركز الثاني، ليتمكن في النهاية من التقدم إلى المركز الثاني، كما قلّص الفارق إلى زميله فاندورن، إلا أن الأخير عبر خط النهاية بفارق 1.3 ثانية، الأمر الذي مكّنه من حسم المركز الثاني في ترتيب السائقين لصالحه.

وبقي بويمي في المركز الثالث أمام سائق أودي الجديد رينيه راست، وتقدم سائق فريق فرجين سام بيرد من المركز 14 إلى المركز الخامس.

أمضى زميل بيرد في الفريق روبين فرينز معظم فترات السباق في المركز السادس، لكنه خسره في النهاية لصالح سائق أودي لوكاس دي غراسي.

وأنهى المتوج بلقب هذا الموسم أنطونيو فيليكس دا كوستا في المركز التاسع، أمام زميله في فريق تيكيتاه جان- إريك فيرن فقد حلّ في المركز السابع، وفصل بينهما سائق ماهيندرا أليكس لين.

أخبار ذات صلة