فورمولا إي: مرسيدس تنطلق أولاً في سباق برلين الختامي مع فاندورن

منح السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن فريقه مرسيدس مركز الانطلاق الأول في سباق برلين الأخير والختامي لموسم 2019/ 2020، وهي المرة الأولى التي ينطلق فيها الصانع الألماني منذ انضمامه للبطولة الكهربائية.

وسجّل فاندورن التوقيت الأسرع والبالغ 1:15.468 دقيقة متفوقاً بفارق بفارق 0.059 ثانية على سائق فريق نيسان. إي دامس سيباستيان بويمي، في مرحلة الـ ‘سوبر بول‘.

وكانت مرسيدس في طريقها إلى أن تغلق خط الانطلاق الأول في منتصف مرحلة الـ ‘سوبر بول‘ مع تواجد السائق نيك دو فريس في المركز الثاني، لكنه تراجع في النهاية إلى المركز الرابع.

وبالتالي تنطلق مرسيدس من المركز الأول للمرة الأولى في الفورمولا إي، بينما كان فريق ‘أتش دبليو آيه‘ قد حقق مركز الانطلاق الأول في هونغ كونغ مع فاندورن.

ووضع السائق رنييه راست سيارته الـ ‘أودي‘ في المركز الثالث أمام دو فريس، بينما أكمل السائقان روبين فرينز (فرجِن رايسينغ) وإدواردو مورتارا (فينتوري) مراكز الـ ‘سوبر بول‘.

في المركز السابع، حلّ سائق فريق ماهيندرا أليكس لين أمام سائق بورشه نيل ياني، وتأهل سائق أودي الآخر لوكاس دي غراسي في المركز العاشر خلف سائق فريق دراغون سيرجيو سيتي كامارا.

أخبار ذات صلة