فورمولا إي: مورتارا يسطير ويفوز بأول سباقات جولة برلين

حقق إدواردو مورتارا الفوز الثاني له في موسم 2021/ 2022 من بطولة العالم للفورمولا إي، بعد أن فرض سيطرته على سباق برلين الافتتاحي.

انطلق السائق السويسري من المركز الأول في السباق، ليحافظ على أفضليته في اللفات الأولى، قبل أن يوسع الفارق في السباق ويفعل وضع الهجوم، الأمر الذي أعطاه تعزيزًا للطاقة لحوالي 4 دقائق.

لم يخسر مورتارا صدارة السباق سوى مرات قليلة ولفترة وجيزة، حيث تراجع إلى خلف السائق أندريه لوتيرر، لكن سائق فريق فينتوري رايسينع عاد إلى الفور إلى مقدمة السباق.

وقبل نهاية السباق بتسع دقائق، فعّل مورتارا وضع الهجوم مرة ثانية، ليتراجع هذه المرة إلى المركز الثالث خلف لوتيرر وستوفيل فاندورن.

اقرأ أيضًا: 

مورتارا يحقق مركز الانطلاق الأول في سباق برلين الافتتاحي

مع ذلك، أمضى كل لوتيرر وفاندورن فترة زمنية أقصر من موتارار، ليعود الأخير على الفور إلى الصدارة مرة أخرى.

في الخلف، كان جان- إريك فيرن يتقدم في الترتيب، ليجد الفرنسي نفيه قريبًا من المراكز الثلاثة الأولى مطاردًا فاندورن. وبعد أن تجاوز سائق مرسيدس، سعى فيرن للفوز بالسباق، حيث تجاوز مورتارا لفترة قصيرة، إلا أن سائق فريق فينتوري نجح في الحفاظ على المركز الأول.

بعد ذلك، كان مورتارا قادرًا على بناء فارق في الصدارة أمام فيرن، الذي تعرض لضغط من صاحب المركز الثالث في اللفة الأخيرة.

تمكن بطل البطولة مرتين في البقاء في الصدارة أمام فاندورن. بينما احتل لوتيرر المركز الرابع متفوقًا على سائق جاغوار ميتش إيفانز.

اكتفى الألماني باسكال فيهرلاين بالمركز السادس أمام سام بيرد، وتراجع أنطونيو  فيليكس دا كوستا إلى المركز الثامن في نهاية السباق، متقدمًا على صاحب المركز الثاني في الحصة التأهيلية إليكساندر سيمس. وأكمل المراكز العشرة الأولى حامل اللقب وسائق فريق مرسيدس نيك دو فريس.

أخبار ذات صلة