فورمولا 1: باتون لا يتوقع اكتفاء هاميلتون بسبعة ألقابٍ

يرى بطل الفورمولا واحد السابق جنسون باتون أن زميله السابق في فريق ماكلارين لويس هاميلتون لن يكتفي بإحرازه 7 ألقاب عالمية.

ويأتي ذلك بعد أيام على فوز هاميلتون باللقب العالمي السابع ومعادلة رقم الإسطورة مايكل شوماخر، ورغم أن هاميلتون لم يُجدد عقده مع مرسيدس حتى اللحظة إلا أن التصريحات تقول أن البريطاني سيحسم أمره مع الصانع الألماني خلال أسابيع.

وبعد نهاية سباق تركيا، وعند سؤال هاميلتون عن المكان الذي يُريد الوصول إليه، أجاب: “أشعر أنني بدأت للتو”.

وقال باتون: “الفوز هو أفضل شيء يمنح السائقين الدوافع والحوافز للاستمرار، كافة السائقين الذين يتمتعون بمسيراتٍ طويلة في الفورمولا 1، سيواصلون التسابق في حال استمرارهم بالمنافسة على الفوز بالسباقات والبطولات، لأن هذا ما يعشقون القيام به”.

وتابع: “في حال عدم الفوز، فإن مسيرة السائق تصل إلى نهايتها بأسلوبٍ اعتيادي وطبيعي، لكنني لا أتوقع حصول ذلك في فترةٍ قريبة لـ لويس هاميلتون، هو يريد الفوز بمزيدٍ من الألقاب أكثر من أي وقتٍ مضى، أنا أثق أنه سيعشق القيام بذلك”.

وأضاف: “كافة السائقين يقولون أننا لا نهتم بالأرقام القياسية، لا نقارن إنجازاتنا مع أي سائقٍ آخر، لكن من المؤكد أن أي سائقٍ يفوز بنفس عدد مرات الفوز باللقب لـ مايكل شوماخر، سيقارن نفسه به بالتأكيد، ولويس في وضعٍ مثالي لتحطيم رقم مايكل شوماخر القياسي بعدد مرات الفوز باللقب، وأعتقد أنه سيقوم بذلك السنة المقبلة”.

وأكمل: “هناك تغييرات جذرية في القوانين في 2022، هذا الأمر سيجعل البطولة مثيرةً للغاية، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما سيقوم به مع فريق مرسيدس في المستقبل، وبالتأكيد آمل أن تتمكن المزيد من الفرق من منافسة مرسيدس في 2022، هذا الأمر سيجعل الفورمولا 1 أفضل”.

واختتم باتون حديثه بالقول: “أعتقد أن هاميلتون سيستمتع بتحديات منافسة ماكس فيرشتابن، شارل لوكلير، دانيال ريكاردو والعديد من السائقين الآخرين، هذا ما تحتاجه الفورمولا 1، الجميع يحتاج لرؤيته ينافس ويصارع في الصدارة للفوز بالسباقات”.

أخبار ذات صلة