فورمولا 2: آرمسترونغ يحقق فوزًا طال انتظاره بسباق جدة الأول

حقق سائق أكاديمية فيراري ماركوس آرمسترونغ الفوز بسباق جدة الأول، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2021.

بدأ النيوزلاندي السباق من المركز الثاني خلف مواطنه ليام لوسون، لكنه تمكن من تجاوزه مع انطلاقة السباق. قبل أن يتمكن من توسيع الفارق ليعبر خط النهاية في المركز الأول.

عند المنعطف الأولن تمكن آرمسترونغ من التقدم على سائق فريق هايتيك، لكن حادث جمع بين السائقين أولي كالدويل وجيليرمي سامايا ومارينو ساتو عند المنعطف الرابع أدّى إلى دخول سيارة الأمان الأولى. واصل كالدويل سباقه بعد استبدال جناحه في حين انسحب كل من سامايا وساتو من السباق.

بعد استئناف السباق، وجد السائق الصيني جوانيو زو نفسه في مركز خاطئ على مسار الحلبة. تسبب ذلك بحادث مع السائق كريستيان لوندغارد في اللفة الرابعة عند المنعطف الثاني. تراجع الصيني إلى المراكز المتأخرة في السباق وأصبح خارج المنافسة على النقاط.

بعد تطبيق سيارة الأمان الافتراضية لفترة قصيرة، كان السائقون العشرة الأوائل على الشكل التالي: آرمسترونغ، لوسون، رالف بوشونغ، يوري فيبز، فيليبي دروغوفيتش، تيو بورشير، روبيرت شفارتزمان وأوسكار بياستري.

دخلت سيارة الأمان السباق في اللفة 14 بعد انزلاق سيارة فريق ‘آيه آر تي‘ التابعة لبورشير عند المنعطف 22.

في نهاية السباق، تمكن آرمسترونغ من تحقيق فوزٍ طال انتظاره أمام ثنائي فريق هايتيك لوسون ويوري فبيز. وكان المركز الرابع من نصيب سائق ‘يو أن آي فيرتيوزي‘ فيليبي دروغوفيتش.

واحتل المركز الخامس في سباق جدة الأول سائق فريق كارلين جيهان داروفالا، الذي كان قادرًا على التقدم في السباق بعد تجاوزين رائعَين على السائقين بياستري ولونودغارد.

اكتفى شفارتزمان بالمركز السادس أمام لوندغارد وسائق فريق كارلين دان تيكتوم. أكمل السائقان بياستري (بريما) وسائق فريق ترايدنت بينت فيسكال المراكز العشرة الأولى.

– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة