فورمولا 2: إيلوت يخطف الفوز بسباق النمسا الرئيسي بعد حادث لـ شوماخر!

تمكن السائق كالوم إيلوت من تحقيق الفوز بسباق النمسا الافتتاحي لموسم 2020 من سلسلة الفورمولا 2 بعد أن تعرض زميله في فريق فيرتوسي جوانيو زو صاحب مركز الانطلاق الأول لمشكلة تقنية في سيارته.

ولم تكن انطلاقة سائق أكاديمية رينو زو مثالية بما فيه الكفاية، ما سمح لـ إيلوت والسائق المبتدئ فيليبي دروغوفيتش بتجاوزه قبل الوصول إلى المنعطف الأول.

إلا أن زو استرد المركز الأول على الفور بتجاوزه سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ دروغوفيتش ومن ثم إيلوت عند المنعطف السابع قبل انتهاء اللفة الأولى.

وبعد اجراء توقف الصيانة، تمكن زو استعادة صدارته مرة أخرى وتجاوز إيلوت وميك شوماخر، وبدى أنه بطريقه لاحراز الفوز بالسباق الأول والافتتاحي لموسم 2020 من البطولة قبل أن تتباطئ سيارته في اللفة 27.

بعد ذلك، دخلت سيارة الأمان السباق نتيجة توقف سيارة فريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ آرتيم ماركيلوف على الحلبة. وبعد خروجها انحصرت المعركة على المركز الأول بين إيلوت وشوماخر، لكن الأخير تعرض لحادثٍ عند المنعطف السابع وخرج عن مسار الحلبة ليتراجع إلى المركز 17.

وسمح هذا الأمر لسائق فريق ‘آيه آر تي‘ ماركوس آرمسترونغ من إنهاء السباق في المركز الثاني، بعد أن تمكن وعبر استراتيجية مذهلة من التقدم من المركز 13 على شبكة الانطلاق، في حين أكمل زميل شوماخر في الفريق روبيرت شفارتسمان المراكز الثلاثة الأولى.

وحلّ سائق فريق دامس دانيال تيكتوم في المركز الخامس خلف سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد بعد معركة حماسية انتهت لمصلحة الأخير.

وكان المركز السادس من نصيب سائق فريق ‘أتش ديليو آيه‘ جوليانو أليزي أمام سائق فريق شاروز لويس ديليتراز.

وينطلق دروغوفيتش من المركز الأول في السباق الثاني بعد أن عبر خط النهاية في السباق الافتتاحي في المركز الثامن أمام زميله في الفريق نوبوهارو ماتسوشيتا بفارق 0.4 ثانية.

أخبار ذات صلة