فورمولا 2: إيلوت ينطلق أولاً في البحرين ويشعل المنافسة مع شوماخر

سجّل كالوم إيلوت التوقيت الأسرع في حصة البحرين التأهيلية، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2020، لينطلق أولاً في السباق الرئيسي يوم الغد مقلصاً الفارق إلى سائق فريق بريما ميك شوماخر في صدارة ترتيب السائقين إلى 18 نقطة، وهي المرة الخامسة التي ينطلق فيها سائق فريق فيرتوسي من المركز الأول لهذا الموسم.

وسيطر البريطاني على الحصة التأهيلية على حلبة صخير البحرينية من بدايتها، مسجّلا التوقيت الأسرع في مرحلة مبكرة متفوقاً على سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيليبي دروغوفيتش بحوالي 0.4 ثانية، في حين منح دانيال تيكتوم فريقه دامس مركز الانطلاق الثالث.

وكان سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ماركوس آرمسترونغ أول متصدري الحصة وسجّل التوقيت الأسرع بعد دقائق من انطلاقتها وبلغ 1:41.052 دقيقة.

بعد ذلك، خطف إيلوت مركز الانطلاق الأول بتسجيله توقيتاً أسرع بحوالي نصف ثانية ليتصدر جدول التواقيت.

ولم تكن هذه الحصة مثالية للمرشح الثالث لنيل اللقب يوكي تسونودا، حيث اضطر سائق فريق كارلين على الانسحاب من الحصة لانزلاقه عند المنعطف 12 وخروجه دون تسجيل أي توقيت.

وينطلق دروغوفيتش وتيكتوم من المركزين الثاني والثالث على الترتيب، لكن أي منها لم يتمكن من مجاراة إيلوت، الذي كان متقدماً بشكل ملحوظ، والذي كان أول العائدين إلى منطقة الصيانة بعد نهاية جولة اللفات السريعة الأولى.

وعانى شوماخر بدوره في هذه الحصة، حيث لم يتمكن من تسجيل توقيت سريع بشكل كافٍ لمنافسة إيلوت، إذ حلّ في المركز 12 في لفته السريعة الأولى، قبل أن يحسن توقيته قليلاً وينطلق من المركز العاشر فقط يوم الغد.

وفشل سائق فريق هايتيك نيكيتا مازيبين من تسجيل توقيتاً في جولته الأولى، لكنه عاد في اللفة الثانية في القسم الأخير من الحصة، ليحقق المركز السابع مع نهاية الحصة، خلف سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ جوليانو أليزي، الذي برز في الدقائق الأخيرة من الحصة التأهيلية.

وكان المركز الرابع من نصيب آرمسترونغ أمام سائق فريق فيرتوسي جوانيو زو، بينما تأهل سائق فريق كارلين جيهان داروفالا في المركز الثامن أمام سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد.

أخبار ذات صلة