فورمولا 2: بورشير يحقق فوزًا صعبًا بسباق مونزا الأول

حقق السائق ثيو بورشير الفوز بسباق مونزا الأول، من بطولة العالم للفورمولا 2 لموسم 2021، بعد توقف دام قرابة شهرين للبطولة، وفي سباق شهدت أحداثًا درامية وخروج لسيارة الأمان.

دايفيد بيكمان كان المنطلق من المركز الأول، بعد أن سيطر على الحصة التأهيلية يوم الجمعة وانتقاله إلى فريق كامبوس، متقدمًا بفارق 0.1 ثانية أمام سائق فريق ‘هايتيك‘ يوري فيبس في خط الانطلاق الأول، وخلفهما اصطف السائقان دانيال تيكتوم (كارلين) وبورشير، سائق فريق ‘آرت غران بري‘.

شهدت الانطلاق صعود فيبس إلى مركز الانطلاق الأول، حيث تجاوز بيكمان إلى المركز الأول عند المنعطف الأول. وعند المنعطف نفسه، حصل حادثٌ بين تيكتوم وبورشير، ليصطدم الأول بسيارة فيليبي دروغوفيتش، الأمر الذي أدى إلى انسحابه من السباق.

خرجت سيارة الأمان إلى السباق للمرة الأولى. حافظ فيبس على صدارته للسباق، بينما اقترب سائق فريق ‘هايتيك‘ ليام لاوسون من بورشير منافسًا إياه على المركز الثاني. دافع سائق فريق ‘آرت غران بي‘ عن مركزه، وألحق لاوسون الضرر بالجناح الأمامي من سيارته، ليضطر إلى دخول منطقة الصيانة.

وبعد ان تسبب خروج فيليبي دروغوفيتش بتفعيل سيارة الأمان الافتراضية للفتين، حاول روبيرت شفارتسمان تجاوز زميله في فريق بريما أوسكار بياستري عند منعطف ليزمو، الأمر الذي أفسح المجال أمام السائق روي نيساني للتقدم.

بدوره، انزلقت سيارة نيساني، ما تسبب بانزلاق كل من خلفه عند منعطف أسكاري في اللفة 11، لتخرج سيارة الأمان للمرة الثانية. وفي تلك الأثناء، أعلن منظمو السباق أن شفارتسمان عوقب بإضافة 5 ثوانٍ إلى توقيته لخروجه عن المسار وواكتسابه أفضلية نتيجة لذلك.

في اللفة 15، جاء دور بورشير ليتألق، حيث تجاوز فييبس إلى المركز الأول بعدا استئناف التسابق، في حين تراجع الأخير في الترتيب بعد ذلك، فقد كان تمكن جوانيو زو (يو أن آي- فيرتيوزي) من تجاوزه.

حافظ بورشير على المركز الأول حتى نهاية السباق متفوقًا على زو، بينما صعد إلى المركز الأخير على منصة التتويج زميل بورشير في الفريق كريستيان لوندغارد.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق بريما أوسكار بياستري أمام ليام لاوسون، بينما أنهى شفارتسمان سادسًا أمام بينت فاسكال.

اكتفى فيبس بالمركز الثامن فقط، أمام سائق فريق كارلين جيهان داروفالا، وأكمل بيكمان المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة