فورمولا 2: بورشير يسيطر ويفوز بسباق موناكو الرئيسي

أصبح السائق تيو بورشير أصغر سائق يحقق الفوز في الفورمولا 2 بعد أن سيطر على سباق موناكو الرئيسي، ثاني جولات موسم 2021، بعد أن ترجم مركز الانطلاق الأول إلى سيطرة تامة متفوقاً على سائق فريق بريما أوسكار بياستري.

ورغم اعتبار موناكو حلبة بلاد، حيث يبعد مسكنه 45 دقيقة فقط عن مكانها، لم يسبق للفرنسي صاحب الـ 17 عاماً أن شارك بأي من سباقاتها، حيث كانت هذه الجولة هي الأولى التي كان خاضها سائق فريق ‘آيه آر تي‘.

ولم يتعرض شائق أكاديمية ساوبر لأي مشاكل خلال السباق الذي امتد على 45 دقيقة، وتمكن من التقدم طيلة فتراته على منافسه في البطولة أوسكار بياستري.

من جانبه، تمكن سائق فريق ‘يو أن آي فيرتيوزي‘ فيليبي دروغوفيتش من إنهاء السباق في المركز الثالث منطلقاً من المركز التاسع، ليسجل منصة التتويج الثانية له في نهاية هذا الأسبوع، أمام روبيرت شفارتسمان سائق بريما، الي اجتاز خط النهاية في المركز الرابع.

في حين تمكن متصدر ترتيب البطولة باستراتيجية التوقف المتأخر من إنهاء السباق في المركز الخامس بعد أن أنطلق من المركز العاشر.

ومنح رالف بوشونغ فريقه كامبوس المركز السادس في السباق، بينما أكمل السائقان ليام لوسون، الذي كاد أن يحقق الفوز بالسباق الثاني لولا خرقه للقوانين التقنية، ويوري فيبز المراكز الثمانية الأولى.

أخبار ذات صلة