فورمولا 2: بياستري الأسرع في الحصة التأهيلية في سيلفرستون

أصبح أوسكار بياستري السائق الرابع المختلف الذي ينطلق من المركز الأول في الفورمولا 1 لهذا الموسم، وذلك بعد أن سجّل التوقيت الأسرع في حصة سيلفرستون التأهيلية، رابع جولات البطولة لموسم 2021، والتي شهدت رفع العلم الأحمر نتيجة حادث السائق روبيرت شفارتسمان.

وتقدم متصدر ترتيب البطولة جوانيو زو إلى المركز الثاني في لفة متأخرة من الحصة بفارق 0.221 ثانية إلى بياستري، الذي بلغ توقيته الأسرع 1:39.854 دقيقة. وسجّل السائق ريتشارد فيرشور أفضل مركز تأهل له في البطولة، لينطلق ثالثًا في سباق سيلفرستون الرئيسي بفارق 0.4 ثانية إلى المركز الأول.

وكان السائق فيليبي دروغوفيتش أول متصدري الحصة بتوقيت بلغ 1:40.962 دقيقة، متفوقًا على توقيت دانيال تيكتوم في حصة التجارب بأكثر من ثانية.

في اللفات التالية على إطارات الميديوم، تمكن سائق بريما بياستري من التقدم إلى المركز الأول بتوقيت بلغ 1:39.854 دقيقة، في حين تفوق سائق كارلين دانيال تيكتوم على دروغوفيتش وصعد إلى المركز الثاني.

في الجولة الثانية من اللفات السريعة على  إطارات جديدة، فصلت ثانية واحدة فقط بين السائقين الـ 12 الأوائل، ولم يتمكن بياستري من تحسين توقيته وكذلك منافسيه.

لكن زو كان من جذب الأنظار إليه في هذا القسم من الحصة، تمكن سائق فريق ‘يو أن آي فيرتيوزي‘ من تحسين توقيته في وقت متأخر من الحصة، ليضمن المركز الثاني على شبكة انطلاق السباق الرئيسي على الحلبة البريطانية.

وضمن فيرشور المركز الثالث لفريقه ‘أم بي موتورسبورت‘، بينما تراجع تيكتوم إلى المركز الرابع، في حين أكمل السائق ثيور بورشير المراكز الخمسة الأولى مع فريق ‘آيه آر تي‘.

وكان المركز السادس من نصيب دروغوفيتش أمام شفارتمسان، روي نيساني لفريق دامس، واكتملت المراكز العشرة الأولى مع السائقَين يوري فيبس ولوندغارد.

أخبار ذات صلة