فورمولا 2: بياستري يحقق الفوز بسباق البحرين الثاني والأول له في البطولة

تمكن سائق أكاديمية ألبين أوسكار بياستري من تحقيق الفوز بالسباق الثاني والقصير من الجولة الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة الفورمولا 2.

وانطلق سائق فريق هايتيك يوري فيبس من المركز الأول للسباق الثاني، والذي حددت شبكة انطلاقه بناء على نتائج السباق الأول وعكس المراكز العشرة الأولى فيه، بينما انطلق سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ ليريم زينيدلي أمام سائق فريق كارلين دانيال تيكتوم.

اضطر تيكتوم على الانسحاب من السباق عند المنعطف الأول بعد احتكاكه مع سائق فريق بريما روبيرت شفارتسمان، ما تسبب بدخول سيارة الأمان في اللفات الأولى من السباق.

كما خرج زينيدلي من المنافسة بعد تجاوزه من قبل سائق فيرتوسي جوانيو زو بعد استئناف السباق، الذي كان قد انطلق من المركز الرابع في السباق، ومن ثم تراجع مراكز عدة قبل اصدامه مع سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد وتعرضه لانثقاب.

حادث اللفة الأولى، مكن العديد من سائقي المراكز التأخرة التقدم في الترتيب، حيث أصبح الفائز بالسباق الأول وسائق فريق هايتيك ليام لاوسون في المركز الثالث بعد انطلاقه من المركز العاشر وزميل زو في الفريق فيليبي دروغوفيتش في المركز الرابع بعد أن كان في المركز 16.

وبعد اخراج سيارة زينيدلي من الحلبة، لم يأخذ زو فترة طويلة حتى تجاوز فيبس إلى الصدارة، بينما كان ماركوس آرمسترونغ واحد من بين السائقين الذين تقدموا في الترتيب بعد أن بدأ السباق في المركز 19، لكن سائق دامس انتظر حتى منتصف السباق حتى تمكن من التقدم إلى المركز الخامس ومن ثم الثالث بعد فترة قصيرة بعد حادث دروغوفيتش ولاوسون ودخول سيارة الأمان.

بعد استئناف السباق، تقدم آرمسترونغ إلى المركز الثاني، بينما وسّع زو الفارق في صدارة السباق إلى ثانيتين. من جانبه، تجاوز فيبس كل من بينت فيسكال ودروغوفيتش في اللفة نفسها، ومن ثم تقدم على آرمسترونغ عند المنعطف الأول.

واقترب فيبس بعد ذلك من زو بسرعة، لكنه فقد القدرة على التحكم بسيارته وتراجع في الترتيب، الأمر الذي أفسح المجال لـ بياستري من التقدم إلى المركز الثاني، بينما كان كريستيان لوندغارد في المركز الثالث.

وبعد تفعيل سيارة الأمان الافتراضية، تمكن بياستري من تجاوز زو على خط التسابق الداخلي في اللفة الأخيرة، ومن ثم تمكن لوندغارد أيضاً من التقدم إلى المركز الثاني، في حين أكمل زو المراكز الثلاثة الأولى مع نهاية السباق.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق فريق كارلين جيهان داروفالا، بينما عوقب لوندغارد بإضافة 10 ثوانٍ لينهي السباق في المركز التاسع أمام آرمسترونغ.

وعبر سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ خط النهاية في المركز الخامس أمام ثيو بورشاير ودايفيد بيكمان، واحتل المركز الثامن السائق مارينو ساتو.

أخبار ذات صلة