فورمولا 2: تسونودا يفوز بسباق البحرين الرئيسي، واللقب يُحسم في السباق الختامي

حقق سائق فريق كارلين يوكي تسونودا الفوز بسباق البحرين الرئيسي، الجولة الختامية من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2002، في حين  تأجل حسم اللقب إلى السباق الختامي للموسم يوم الغد.

وانطلق تسونودا من المركز الأول، إلا أن الروسي نيكيتا مازبين تمكن من التقدم إلى الصدارة عند المنعطف الأول.

وتقدم مازيبين على سائق فريق بريما روبيرت شفارتسمان وتسونودا، مع بدء هذا الثلاثي بالانفراد في صدارة السباق أمام الباقين خاصة بعد انزلاق سيارة فريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ آرتيم ماركيلوف عند تواجده في المركز الرابع.

تجاوز تسونودا الثلاثي من خلال توقف الصيانة، لكنع تراجع إلى المركز الثالث خلف مازيبين وشفارتسمان، إلا أنه استعاد المركز الأول مع تبقي 4 لفات على النهاية، لكن هذا التجاوز رهن التحقيق من قبل مراقبي السباق حالياً نتيجة خروجه عن حدود المسار.

وبعد انطلاقه من المركز العاشر، تقدم سائق فريق فيرتوسي جوانيو زو إلى المركز المركز الثاني خلف تسونودا رغم تلقيه عقوبة إضافة 5 ثوانٍ بسبب الإسراع في منطقة الصيانة.

وصعد مازيبين  إلى منصة التتويج في المركز الثالث أمام سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيليبي دروغوفيتش، حيث حصل احتكاك قيد التحقيق أيضاً مع سائق فريق هايتيك في اللفة الأخيرة.

تمكن شوماخر من التقدم إلى المركز السابع بعد انطلاقه المركز 18، خلف سائق فريق فيرتوسي ومنافسه الأول على اللقب كالوم إيلوت.

وبهذا حافظ شوماخر على فارق الـ 14 نقطة حتى السباق الأخير، في حين خرج تسونودا ومازيبين من دائرة المنافسة على اللقب.

تراجع شفارتسمان في نهاية السباق إلى المركز الخامس أمام إيلوت وشوماخر، في حين حلّ سائق فريق كارلين جيهان داروفالا في المركز الثامن، لينطلق أولاً في سباق يوم الغد.

أخبار ذات صلة