فورمولا 2: تسونودا ينطلق أولاً في سباق البحرين الرئيسي وشوماخر يتعرض لحادث

سجّل سائق فريق كارلين يوكي تسونودا التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لجولة الصخير الختامية لموسم 2020 من بطولة الفورمولا 2، متفوقاً على سائق فريق هايتيك نيكيتا مازيبين بحوالي 0.1 ثانية ليبقي على آماله الضعيفة بتحقيق اللقب في الجولتين الأخيرَتين من الموسم.

وينطلق زميل تسونودا في الفريق جيهان داروفالا في السباق الأول ليوم الغد في البحرين، حيث سجل معظم السائقين أسرع أزمنتهم في القسم الأول من الحصة التأهيلية.

وتلقت آمال سائق فريق بريما ميك شوماخر لضربة قد تلعب دوراً في خسارته اللقب، حيث اصطدم السائق الألماني بسيارة فريق ترايدنت روي نيساني في نهاية الحصة، ما يعني أنه سينطلق من خارج المراكز العشرة الأولى للمرة الثانية فقط هذا الموسم، حيث تأهل في المركز 18.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولم تجرِ الأمور بشكل أفضل لمنافسه الرئيسي على اللقب البريطاني كالوم إيلوت، إذ ينطلق سائق فريق ‘يوني- فيرتوسي‘ في المركز التاسع فقط، كأسوأ تأدية له حتى لآن في الموسم.

على الفور، مع بداية الحصة خرجت 20 سيارة من أصل 22 إلى الحلبة بتصميمها الجديد للمرة الأولى، ليضع السائق كريستيان لوندغارد سيارة فريق ‘آيه آر تي‘ في المركز الأول في المجموعة الأولى من اللفات السريعة، مسجّلاً توقيت بلغ 1:03.798 دقيقة قبل أن يتقدم تسونودا إلى المركز الثالث أمام مازيبين.

ووجد مازيبين بعض الوقت في اللفة الثانية، ليعتلي صدارة جدول التواقيت أمام سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ويكون أول من يكسر حاجز الـ 1:3 دقيقة، في حين حلّ تسونودا، داروفالا وفيليبي دروغوفيتش في المركز الثاني، الثالث والرابع على الترتيب.

في المحاولة اللاحقة، لـ تسونودا، تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في الحصة بـ 1:02.676 دقيقة أمام مازيبين بفارق 0.1 ثانية، ليحصد النقاط الأربعة للحصة التأهيلية.

لعب الازدحام دوراً كبيراً وأثر على التواقيت المسجلة، نظراً لقصر طول الحلبة مع خروج السيارات جميعها إلى الحلبة، لينتهي الأمر بكارثة لـ ميك شوماخر نتيجة حادثه مع نيساني قبل نهاية الحصة بدقيقة واحدة، ليقرر المراقبون عدم استئناف الحصة وإيقافها.

خلف مازيبين في المركز الثاني، كان زميل تسونودا في الفريق داروفالا في المركز الثالث أمام روبيرت شفارتسمان (بريما) ودروغوفيتش (أم بي موتورسبورت).

لوندغارد في المركز السادس أمام آرتيم ماركيلوف (أتش دبليو آيه رايسلاب)، دانيال تيكتوم (دامس) وإيلوت، في حين أكمل لويس ديليتراز (شاروز) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة