فورمولا 2: دروغوفيتش يفوز بسباق البحرين الأول، إيلوت يقلص الفارق إلى صدارة ترتيب البطولة

حقق سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيليبي دروغوفيتش الفوز بسباق البحرين الرئيسي، الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2020 لبطولة الفورمولا 2، متفوقاً على صابح مركز الانطلاق الأول كالوم إيلوت، وتمكن متصدر ترتيب البطولة ميك شوماخر من إنهاء السباق في المركز الرابع بعد انطلاقه من المركز العاشر.

وانحصرت المنافسة على المركز الأول بين دروغوفيتش وسائق فريق ‘فيرتوسي‘ إيلوت طيلة فترات السباق، حيث كانتن انطلاقة البرازيلي أفضل بكثير ليخطف المركز الأول في بداية السباق.

على الفور، انضم لسائقَي الصدارة كل من سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ماركوس آرمسترونغ وسائق بريما شوماخر، وكان الأخير قد انطلق بشكل رائع من المركز 10.

وتفادى شوماخر حادثاً كاد يودي بسباقه بعد احتكاك مع زميل إيلوت في الفريق جوانيو زو عند المنعطف 5 في اللفة الأولى، ما تسبب بكسر في الجناح الأمامي لسيارة الأخير، ليطيح ذلك بفرص زو في معركة اللقب لهذا الموسم.

وتجاوز شوماخر آرمسترونغ إلى المركز الثالث، بعد اغلاق مكابح الأخير في ثلاث مناسبات وانخفاض تأدية إطاراته ذات التركيبة القاسية في السباق.

من جانبه، تمكن إيلوت من تجاوز دروغوفيتش من خلال منطقة الصيانة ليتقدم إلى المركز الأول، وعندما أجرى شوماخر توقف الصيانة خرج خلف ثنائي الصدارة، في حين استعاد دروغوفيتش مركزه من إيلوت على الفور عند المنعطف الأول.

وبدء بذلك دروغوفيتش بتوسيع الفارق في صدارة الترتيب ليعبر خط النهاية متفوقاً بحوالي 14.8 ثانية، معلناً تحقيقه الفوز الثالث له هذا الموسم.

وضمن إيلوت باحتلاله المركز الثاني تقليص الفارق في صدارة ترتيب السائقين إلى شوماخر حتى 12 نقطة، خاصة أن الألماني تراجع وأنهى السباق في المركز الرابع خلف سائق فريق كارلين جيهان داروفالا، الذي حقق منصة التتويج الأولى له هذه السنة.

وكان المركز الخامس من نصيب نيكيتا مازيبين، سائق فريق هايتيك، أمام زميل دروفالا يوكي تسونودا، وتراجع آرمسترونغ إلى المركز السابع بعد معاناته في منتصف السباق.

وينطلق سائق فريق بريما روبيرت شفارتسمان من المركز الأول في سباق يوم الغد، لإنهائه سباق اليوم في المركز الثامن، أمام سائق فريق دامس دانيال تيكتوم، في حين أكمل جايك آيتكن المراكز العشرة الأولى لصالح فريق كامبوس.

أخبار ذات صلة