فورمولا 2: زو يفوز بسباق روسيا الثاني بعد إلغائه نتيجة حادثٍ كبير

تمكن السائق جوانيو زو من الفوز بسباق روسيا الثاني، عاشر جولات بطولة الفورمولا 2 لموسم 2020، والذي شهد رفع الأعلام الحمراء وإلغائه نتيجة حادث كبير جمع السائقين جاك آيتكن ولوكا غيوتو.

حيث اصطدم غيوتو وآيتكن ببعضهما البعض عند المنعطف الثالث أثناء تنافسهما على المركز الربع في ترتيب السباق، إذ ارتطك كلاهما بالحواجز على سرعة عالية، وكان الضرر الأكبر على غيوتو بالتحديد، لكنهما تمكنا من الخروج من السيارتين.

وحاول منظمو السباق اصلاح مسار الحلبة وتنظيف أشلاء السيارتين، إلا أن مدير السباقات في الاتحاد الدولي للفورمولا 1 مايكل ماسي، قرر إلغاء السباق بعد مضي ما يقارب الـ 20 دقيقة.

ليضمن بذلك سائق فريق فيرتوسي زو الفوز الأول له، بعد أن تصدر السباق على شبكة الانطلاق المعكوسة، متقدماً على سائق فريق هايتيك الروسي نيكيتا مازيبين، في حين أكمل متصدر ترتيب البطولة وسائق فريق بريما ميك شوماخر مراكز منصة التتويج.

وبذلك وسّع شوماخر صدارته لترتيب السائقين مع إنهاء منافسه الرئيسي على اللقب وسائق فريق فيرتوسي كالوم إيلوت السباق في المركز السابع.

وكان المركز الرابع من نصيب آيتكن أمام غيوتو، في حين اكتفى صاحب المركز الثاني في السباق الرئيسي يوكي تسونودا بالمركز السادس.

وأكمل السائقون دان تيكتوم (دامس)، بيدرو بيكيه (شاروز) وروبيرت شفارتسمان (بريما) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة