فورمولا 2: زو يفوز بسباق سيلفرستون الرئيسي وبياستري يحافظ على صدارته لترتيب البطولة

حقق السائق جوانيو زو الفوز بسباق سيلفرستون الرئيسي، ضمن الجولة الرابعة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2021، عزز من خلاله حظوظه في المنافسة على لقب البطولة لهذا الموسم.

ولم يتعرض السائق الصيني، بعد خطفه لصدارة السباق من صاحب مركز الانطلاق الأول بياستري،  لأي تهديد حقيقي خلال اللفات الـ 29 في السباق، ليحقق الفوز أمام السائقَين دان تيكتوم وأوسكار بياستري.

وكان المراكز العشرة الأولى قبل دخول السائقين لمنطقة الصيانة على الشكل التالي: زو، بياستري، تيكتوم، ريتشارد فيروشر، روبيرت شفارتزمان، فيليبي دروغوفيتش، كريستيان لوندغارد، تيو بورشير، ليام لوسون وروي نيساني.

إقرأ أيضًا:

ودخل السائقين الثلاثة الأوائل منطقة الصيانة في أوقاتٍ مختلف رغم انطلاقهم على إطارات السوفت، حيث توقف زو في اللفة الثامنة، وكان متفوقًا بفارق كبير أمام بياستري أو تيكتوم.

مع ذلك، كان تيكتوم قادر على التغلب استراتيجيًا على بياستري، حيث توقف قبله بلفة، الأمر الذي مكنه من تجاوزه إلى المركز الثاني.

التجاوز الوحيد المهم والذي جرى بعد جولة توقفات الصيانة كان عبر يوري فيبس، الذي تقدم على تيو بورشير إلى المركز السابع في اللفة 25.

بفوزه بالسباق الرئيسي في سيلفرستون، تفصل 5 نقاط بين زو والمتصدر بياستري في ترتيب البطولة

في نهاية السباق، تمكن زو منن منح فريقه ‘يو أن آي- فيرتيوزي‘ المركز الأول في السباق أمام تيكتوم، سائق فريق كارلين، وبياستري لمصلحة سائق فريق بريما.

واكتفى سائق فريق بريما شفارتزمان بالمركز الخامس خلف فيرشور، بينما احتل فيليبي دروغوفيتش المركز السادس، بينما أكمل بوشير وليريم زينديلي المراكز الثمانية الأولى.

بعد نهاية هذه الجولة، يبقى بياستري في صدارة ترتيب البطولة، لكن زو تمكن من تقليص الفارق إلى خمسة نقاط فقط في المركز الثاني، وتقدم تيكتوم، بعد إنهائه السباق الرئيسي في المركز الثاني إلى المركز الرابع في ترتيب السائقين بفارق 19 نقطة إلى الصدارة.

أخبار ذات صلة