فورمولا 2: زو يفوز بسباق موناكو الأول متفوقاً على دروغوفيتش

حقق السائق جوانيو زو الفوز بسباق موناكو السريع الأول، ضمن الجولة الثانية من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2021، متصدراً ثنائية فريق ‘فيرتيوزي‘ أمام زميله فيليبي دروغوفيتش.

ونتيجة لدخول سيارة الأمان بشكل متأخر في السباق بسبب حادث سائق فريق كامبوس جيانلوكا بيتيكوف، تمكن دروغوفيتش من العودة إلى خلف زميله زو، لكن الأخير استعاد زمام المبادرة بعد استئناف السباق.

في بداية السباق، تعرض زو، الذي انطلق من المركز الأول، من سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد في اللفات الأولى. حيث تمكن الأخير من الانطلاق بشكل جيد للغاية متجاوزاً دروغوفيتش عند المنعطف الأول.

لم يكن لوندغارد في موقع يسمح له بمنافسة زو على الصدارة على مسار حلبة موناكو الضيق، وبدأ الثنائي بتوسيع الفارق أمام دروغوفيتش في المركز الثالث.

وتسبب مشكلة في محرك سيارة الدنماركي لوندغارد إلى تسرب الزيت على الحلبة، الأمر الذي اضطره إلى الانسحاب من السباق.

كان دروغوفيتش قد ابتعد في السباق عن ثنائي الصدارة، لكن دخول سيارة الأمان بسبب حادث بيتيكوف مكنته من العودة إلى خلف زو مع تبقي خمس لفات على النهاية.

عادت سيارة الأمان إلى منطقة الصيانة قبل ثلاث لفات على النهاية، ولم يكن دروغوفيتش قادراً على تجاوز زو بعد استئناف السباق، ليعبر الأخير خط النهاية في المركز الأول محققاً فوزه الثاني على التوالي.

أكمل سائق فريق دامس روي نيساني المراكز الثلاثة الأولى بعد انسحاب لوندغارد، لكنه كان تحت ضغط من قبل سائق فريق كامبوس رالف بوشونغ بعد استنئاف التسابق، لكن الأخير اكتفى بالمركز الرابع.

وكان المركز الخامس من نصيب سائق فريق هايتيك يوري فيبز متفوقاً على سائق فريق كارلين دان تيكتوم، وأكمل المراكز الثمانية الأولى تيو بوشير وأوسكار بياستري.

أخبار ذات صلة