فورمولا 2: شفارتزمان أولًا في سباق سيلفرستون الأول ويفوز للمرة الثانية هذا الموسم

خطف روبيرت شفارتزمان الفوز بسباق سيلفرستون الأول، رابع جولات بطولة الفورمولا 2 لموسم 2021، بينما أكمل المنافس على اللقب جوانيو زو سباقًا للنسيان على الحلبة البريطانية.

وتمكن سائق أكاديمية فيراري من خطف المركز الأول في بداية السباق بعد انطلاقه من المركز الرابع، ليبدأ بعدها ببناء فارق أمام منافسيه ليحقق الفوز أمام يوري فيبس وكريستيان لوندغارد، في المركزين الثاني والثالث تباعًا.

دخلت سيارة الأمان الأولى في مرحلة مبكرة من السباق بعد حادث روي نيسان وجوانيو زو. فقد الأخير السيطرة على سيارته وارتطم بالحفف الجانبية متوقفًا على المسار، بينما تسبب لوندغارد بتضرر القسم الأمامي لسيارة نيساني.

اقرأ أيضاً:

كانت المراكز العشرة الأولى في تلك الأثناء: شفارتزمان، فيبس، لوندغارد، فيليبي دروغوفيتش، تيو بورشير، ليام لاوسون، أوسكار بياستري، دان تيكتوم، ماركوس آرمسترونغ وليريم زينديلي.

بعد أكثر من لفة على استئناف التسابق، توقفت سيارته ‘أتش دبليو آيه‘ التابعة لـ أليسيو ديليدا بعد حادث مع السائق مارينو ساتو. الأمر الذي تسبب بخروج سيارة الأمان الثانية مع تصدر شفارتزمان.

أما سيارة الأمان الثالثة والأخيرة فقد دخلت السباق في اللفة 12 نتيجة انزلاق سيارته جيليرمي سامايا عند مخرج منعطف لوفّيلد.

بقيت المراكز العشرة الأولى على حالها مع بدء التسابق من جديد، باستثناء ريتشارد فيروشر الذي تجاوز زميله في فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ ليريم زينديلي إلى المركز العاشر.

قاد شفارتزمان السباق إلى خط النهاية، محققًا الفوز الثاني له في الموسم أمام سائق ‘هايتيك‘ فيبس، بينما منح لوندغارد فريقه ‘آيه آر تي‘ المركز الثالث على منصة التتويج متقدمًا على دروغوفيتش (يو أن آي- فيرتيوزي) وبورشير (آيه آر تي).

ذهب المركز السادس لمصلحة بياستري، كما حصد نقطتين إضافيتَين لتسجيله اللفة الأسرع، أمام لاوسون، تيكتوم، آرمسترونغ، بينما أكمل فيرشور المراكز العشرة الأولى لينطلق أولًا في السباق الثاني من بعد ظهر اليوم.

أخبار ذات صلة