فورمولا 2: شفارتزمان يحقق الفوز بسباق باكو الافتتاحي

حقق سائق اكاديمية فيراري روبيرت شفارتزمان الفوز بسباق باكو الأول، ضمن الجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2021 متفوقًا على دانيال تيكتوم.

وسيطر سائق بريما على السباق من بدايته وحتى نهايته، ليتمكن من عبور خط النهاية في المركز الأول محققاً الفوز الأول له هذا الموسم.

وتألق تيكتو ليكون أبرز السائقين في هذا السباق، حيث تمكن من أنهاء السباق في المركز الثاني بعد انطلاقه من المركز السادس فقط.

وصعد متصدر ترتيب البطولة إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج متغلباً على سائق فريق كارلين جيهان داروفالا.

وكان المركز الخامس من نصيب تيو بورشير، كما حصد سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نقطة إضافية لتسجيله اللفة الأسرع، بينما أكمل السائقون رالف بوشونغ (كامبوس)، ماركو آرمسترونغ (دامس) ويوري فيبس (هايتيك) مراكز النقاط الثمانية الأولى.

في السباق الثاني، ينطلق السائق بينت فاسكال من المركز الأول، بعد أن احتل المركز العاشر في هذا السباق، وينضم له دايفيد بيكمان في خط الانطلاق الأول.

مع نهاية السباق، وسّع زو من الفارق في صدارة ترتيب البطولة إلى 23 نقطة، حيث تعزز ذلك بعد انسحاب منافسه الأقرب أوسكار بياستري في اللفة الأولى.

إذ تعرض بياستري لحادث جمعه مع السائق فيليبي دروغوفيتش، الذي عوقب لتسببه بالحادث، الأمر الذي أدى إلى اصطدام بياستري أيضاً بصاحب مركز الانطلاق الأول في السباق الرئيسي ليام لاوسون، لينسحب هو الآخر من السباق.

أخبار ذات صلة