فورمولا 2: شفارتسمان يسجّل فوزه الثاني لهذا الموسم في المجر

حقق سائق بريما روبيرت شفارتسمان الفوز الثاني له في موسم 2020 بعد أن سيطر على سباق المجر الرئيسي، ثالث جولات بطولة الفورمولا 2.

إذ تأهل الروسي وسائق أكاديمية فيراري شفارتسمان في المركز 11، إلا أن الفريق قرر استخدام الإطارات متوسطة القساوة بدلاً عن الإطارات اللينة.

رغم ذلك، تقدم بطل الفورمولا 3 إلى المركز السادس في الترتيب مع نتهاء اللفة الأولى، في حين صدّ صاحب مركز الانطلاق الأول كالوم إيلوت هجوم سائق أكاديمية ريد بُل دان تيكتوم.

واستغل شفارتسمان الاستراتيجية البديلة التي اتبعها، ودخل منطقة الصيانة ليبدّل إطارات سيارته إلى اللينة في اللفة العاشرة، وخرج إلى الحلبة في المركز الثالث خلف زميله في الفريق ميك شوماخر وإيلوت، لكنه تراجع مركزاً نتيجة غلق مكابحه إلى خلف السائق لوكا غيوتو.

في اللفة التالية، عاد شفارتسمان وتجاوز غيوتو في اللفة 12، ومن ثم تجاوز إيلوت عند المنعطف الأخير. وفي اللفة التالية، قلّص قارق الـ 4 ثوانٍ إلى زميله شوماخر وتجاوزه، قبل أن يبدأ بتوسيع الفارق وعبور خط النهاية في المركز الأول متفوقاً بفارق 15.5 ثانية.

واحتل مواطن شفارتسمان السائق نيكيتا مازيبين المركز الثاني مع نهاية السباق، بعد انطلاقه من المركز 16 واتباعه استراتيجية مشابهة لـ شفارتسمان.

إذ انتزع المركز الثالث من زميله في فريق هايتيك لوكا غيوتو، قبل أن يتقدم إلى المركز الثاني متجاوزاً شوماخر بعد لفتين عند المنعطف 4.

واكتفى شوماخر بالمركز الثالث، لتكون منصة التتويج الأولى له في سباق رئيسي في البطولة منذ دخوله منافساتها العام الماضي متقدماً على غيوتو.

وشهد السباق دخول سيارتَي أمان في اللفات الأولى، حيث اختار تيكتوم الدخول إلى منطقة الصيانة على الفور بعد استئناف السباق في نهاية اللفة السادسة، في حين آثر إيلوت إجراء توقف الصيانة في اللفة التالية ليبقى متقدماً على البريطاني.

وكان المركز الخامس من نصيب سائق فريق كارلين جيهان داروفالا متقدماً على سائق فريق شاروز لويس ديليتراز، في حين تراجع إيلوت إلى المركز الثامن مع نهاية السباق.

أخبار ذات صلة