فورمولا 2: شفارتسمان يفوز بسباق البحرين الثاني، شوماخر يعزز صدارته

حقق سائق فريق بريما روبيرت شفارتسمان الفوز بسباق البحرين الثاني، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2020، ليبقى في دائرة المنافسة النظرية على اللقب، في حين تعرض كل من السائقين كالوم إيلوت ويوكي تسونودا لحادثين أديا إلى تراجعهما في السباق.

وانطلق شفارتسمان من المركز الأول على شبكة الانطلاق المعكوسة، لكن سائق فريق كارلين تسونودا تمكن من الاستيلاء صدارة السباق بعد انطلاقه من المركز الثالث عند المنعطف الأول.

واستعاد شفارتسمان بعد ذلك المركز الأول حيث احتك تسونودا بسائق فريق ‘آيه آر تي‘ ماركوس آرمسترونغ ما سبب انثقاب في أحد إطاراته وتراجع في الترتيب.

ونتيجة لتوقف سائق فريق ‘أتش دبليو آيه‘ رايسلاب ثيو بورشاير على الحلبة واصطدامه بالمنعطف الأول، دخلت سيارة الأمان للمرة الأولى.

وباستئناف التسابق، كان سائق فريق فيرتوسي إيلوت خلف متصدر ترتيب البطولة ميك شوماخر في المركز الرابع، لكن سائق بريما أغلق مكابحه بين المنعطفين 9-10، وفقد إيلوت السيطرة على سيارته، ليصطدم بالقسم الخلفي من سيارة كارلين التابعة للسائق جيهان داروفالا، لينتهي سباق الأخير على الفور، في حين عوقب البريطاني بالمرور بمنطقة الصيانة.

تفادى شوماخر هذا الحادث، لكنه احتك بسائق فريق شاروز بيدرو بيكيه وخسر مركزه، ما استدعى تطبيق سيارة الأمان الافتراضية، ومع انتهاء هذه الفترة، حافظ شفارتسمان على صدارته أمام سائق فريق هايتيك نيكيتا مازيبين.

مازيبين، انطلق من المركز الرابع، وتراجع إلى خارج مركز النقاط، ليعود في السباق ويتقدم في المراكز بعد منافسة طويلة مع شوماخر.

بدوره، حافظ بيكيه على المركز الثالث، لكنه لم يحرز منصة التتويج الأولى له بعد توقف سيارته في اللفة ما قبل الأخيرة نتيجة مشكلة ميكانيكية، ليتقدم بذلك لويس ديليتراز إلى المركز الثالث خلف شفارتسمان ومازيبين.

وأكمل المراكز الثلاثة الأولى السائق ماركوس آرمسترونغ (آيه آر تي) أمام سائق فيرتوسي جوانيو زو وكريستيان لوندغارد (آيه آر تي).

وفي النهاية، كان المركز السابع من نصيب شوماخر، ليعزز صدارته بسبع نقاط قبل الجولة الأخيرة من البطولة، وتقدم على صاحب الفوز بالسباق الأول فيليبي دروغوفيتش.

أخبار ذات صلة