فورمولا 2: غيوتو يمنح فريق هايتيك الفوز بسباق المجر الثاني

منح السائق لوكا غيوتو فريقه هايتيك الفوز الأول بسباق المجر الثاني، ثالث جولات سلسلة الفورمولا 2 لموسم 2020، متفوقاً على أقرب منافسيه بفارق 0.4 ثانية.

وبعد المعاناة في اختيار الاستراتيجية المناسبة في السباق الرئيسي يوم السبت، اختارت أغلب الفرق الاعتماد على الإطارات متوسطة القساوة ودخول منطقة الصيانة مرة واحدة فقط.

وحافظ سائق فريق فيرتوسي كالوم إيلوت على مركز الانطلاق الأول في اللفة الأولى من السباق، وتمكن من توسيع الفارق إلى 3.5 ثانية أمام غيوتو، الذي كان قد انطلق من المركز الخامس متجاوزاً السائق لويس ديليتراز إلى اللفة الثانية.

وحافظ إيلوت على أفضليته أمام غيوتو في القسم الأول من السباق، لكنه اختار الدخول إلى منطقة الصيانة والتبديل إلى إطارات السوفت مع نهاية اللفة 17.

ونتيجة لتوقف صيانة بطيء، خسر إيلوت بعض الوقت، إلا أن تمكن من الخروج أمام سائق بريما ميك شوماخر، الذي كان قد أجرى توقف الصيانة من المركز الثالث، إضافة إلى ديليتراز، الذي دخل إلى منطقة الصيانة وخرج على إطارات الميديوم بعد 13 لفة.

بعد ذلك، خرج إيلوت عن حدود مسار الحلبة عند المنعطف الثاني، إلا أنه تمكن بعدها من تقليص الفارق بمعدل 4 ثوانٍ كل لفة، لكن غيوتو دخل اللفة الأخيرة من السباق متفوقاً بفارق 5.9 ثانية، إلا أنه فقد السيطرة على سيارته، الأمر الذي ساهم باقتراب إيلوت منه.

رغم ذلك، نجح غيوتو في صدّ هجوم إيلوت، وعبر خط النهاية في المركز الأول أمام البريطاني أيلوت، في حين صعد شوماخر إلى المركز الأخير على منصة التتويج، في تكرار لتجربته في السباق الأول.

وأنهى الروسي وزميل شوماخر في الفريق روبيرت شفارتسمان، الذي قدّم تأدية رائعة في السباق الأول، السباق في المركز الرابع بعد معركة متقاربة مع الروسي الآخر نيكيتا مازيبين، سائق فريق هايتيك.

وتراجع ديليتراز إلى المركز السادس أمام سائق فريق كارلين جيهان داروفالا، بينما حصد سائق فريق فيرتوسي جوانيو زو النقطة الأخيرة في السباق.

أخبار ذات صلة