فورمولا 2: فيبس يفوز بالسباق الرئيسي والثاني على التوالي في باكو

حقق سائق أكاديمية ريد بُل يوري فيبس الفوز الثاني له على التوالي في باكو بعد أنهائه للسباق الرئيسي في المركز الأول، ضمن إطار الجولة الثالثة من بطولة الفورمولا لموسم 2021.

وتقدم الأستوني على سائق فريق بريما أوسكار بياستري، الذي تلقى عقوبة بـ 5 ثوانٍ للخروج غير الآمن من منطقة الصيانة، لكن سائق أكاديمية ألبين تمكن بإنهائه السباق ثانياً من الاقتراب من متصدر ترتيب البطولة جوانيو زو.

ومنح الروسي روبيرت شفارتزمان فريقه بريما المركز الثاني على منصة التتويج بإكماله المراكز الثلاثة الأولى متقدماً على فيليبي دروغوفيتش ‘يو أن آي فيرتيوزي‘، رالف بوشونغ (كامبوس رايسينغ) وليام لاوسون (هايتيك).

وكان المركز السابع من نصيب السائق جيهان داروفالا لفريق كارلين متغلباً على زميله في الفريق دانيال تيكتوم، الذي كذلك حصد نقطة اللفة الأسرع.

وأكمل المراكز العشرة الأولى كريستيان لوندغارد وليريم زينديلي، الذي كسب النقطة الأخيرة في السباق.

وافتقر زو للسرعة في السباق الرئيسي وعبر خط النهاية في المركز 13، وبالتالي خسر بعض الأفضلية في صدارة البطولة واصبحت 5 نقاط فقط أمام بياستري.

بذلك، يكون فيبس قد فاز بسباقَين من أصل السباقات الثلاثة في أذربيجان، ليتقدم في ترتيب السائقين إلى المركز الرابع بفارق 15 نقطة إلى المركز الأول.

أخبار ذات صلة