فورمولا 2: فيرشور يسجّل فوزه الأول بعد سيطرته على سباق سيلفرستون الثاني

فاز السائق ريتشارد فيرشور بثاني سباقات سيلفرستون، الجولة الرابعة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2021، متفوقًا على السائقَين ماركوس آرمسترونغ ودان تيكتوم.

وسيطر الهولندي على السباق وكان قادرًا على على التفوق على سائقي فريقي دامس وكارلين، اللذين حافظا على المراكز التي انطلقا منها في السباق.

ولم تتأخر سيارة الأمان كثيرًا لتدخل في السباق بعد حادثٍ بين السائقين أليسيو ديليدا ورالف بوشونغ عند منعطف آينتري، لينسحب كلا السائقين من السباق دون تعرضهما لأذى.

ووقع في اللفة السادسة من عمر السباق حادثٌ آخر، لكن هذه المرة عند منعطف ستو، حيث اصطدم سائق كارلين جيهان داروفالا بالإطار الخلفي الأيمن لسيارة السائق بينت فيسكال.

اقرأ أيضًا:

تسبب ذلك بخروج سائق فريق ترادينت عن المسار متعرضًا لكسر في نظام التعليق، بينما كان داروفالا قادرًا على  العودة إلى منطقة الصيانة لتبديل الجناح الأمامي، لكنه عوقف بـ 10 ثوانٍ لتسببه بالحادث.

أدّى ذلك إلى خروج سيارة الأمان الثاني، لتكون المراكز العشرة الأولى في تلك اللحظات: فيرشور، آرمسترونغ، تيكتوم، ليام لوسون، أوسكار بياستري، يوري فيبس، فيليبي دروغوفيتش، دايفيد بيكمان، رالف شفارتزمان وليريم زينديلي.

ريتشارد فيرشور (أم بي موتورسبورت) يحقق فوزه الأول في موسمه الأول في البطولة

قبل 4 لفات على نهاية السباق، بقيت المراكز الثلاثة الأولى على حالها، في حين تقدم بياستري إلى المركز الرابع بعد تجاوزه لوسون باستخدام نظام الـ “دي آر أس”.

في نهاية اللفة الأولى، انزلقت سيارة الفائز بالسباق الأول شفارتزمان عند منعطف كلوب، ليتراجع سائق بريما إلى المركز 15.

في النهاية، حقق فيرشور فوزه الأول في البطولة خلف مقود سيارة فريقه ‘أم بي موتورسبورت‘ أمام آرمسترونغ وتيكتوم.

وكان المركز الرابع من نصيب بياستري، كما حصد نقطتَي اللفة الأسرع، في حين حلّ لوسون في المركز الخامس أمام زميله في فيرق هايتيك فيبس، وأكمل دورغوفيتش وبيكمان مراكز النقاط بإنهاء السباق في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

أخبار ذات صلة