فورمولا 2: لاوسون يفوز بالسباق الافتتاحي في البحرين أمام داروفالا

تمكن سائق فريق هايتيك من تحقيق الفوز بالسباق الافتتاحي لموسم 2021 من بطولة الفورمولا 2 في البحرين بمشاركته الأولى في البطولة، متفوقاً على سائق فريق كارلين جيهان داروفالا، وأكمل سائق فريق شاروز دايفيد بيكمان المراكز الثلاثة الأولى.

ووضعت شبكة الانطلاق لهذا السباق بعمس المراكز العشرة الأولى من الحصة التأهيلية يوم الجمعة، لينطلق بذلك سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ثيو بورشاير وبيكمان.

مع ذلك، تمكن لاوسون من التقدم إلى صدارة السباق بعد انطلاقه من المركز الثالث، في حين تراجع بورشاير وأمضى اللفة الأولى مدافعاً عن المركز الثاني أمام بيكمان.

في اللفة الثانية، وسّع لاوسون الفارق إلى 0.7 ثانية، رغم تفعيل سيارة الأمان الافتراضية بعد احتكاك بين السائقيت ماركوس آرمسترونغ ورالف بوشونغ، لتتوقف سيارتا دامس وكامبوس على الحلبة.

وتمكن سائق فري كارلين داروفالا من تجاوز بيكمان إلى المركز الثالث عند المنعطف الرابع، لكنه كان غير قادر على تجاوز بورشاير وذلك للمحاظفة على إطاراته حتى نهاية السباق، لكنه ورث المركز الثاني في السباق بعد توقف سيارة بورشاير على الحلبة وانسحابه مع انتصاف فترة السباق.

خبرته في إدارة الإطارات، مكنته من الاقتراب من لاوسون، إلا أنه ومع اقترابه من زميله في أكاديمية ريد بُل بدأت سيارته تعاني من الحرارة الزائدة في إطاراته، ليصبح عاجزاً عن تجاوز لاوسون إلى الصدارة، ليحقق الأخير الفوز بالسباق الافتتاحي.

وكان المركز الثالث من نصيب بيكمان، بينما أنهى روبيرت شفارتسمان السباق في المركز الرابع بعد انطلاقه من خارج المراكز العشرة الأولى‘ إذ تقدم إلى المركز الخامس في اللفة الأولى فقط.

وحلّ حامل لقب بطولة الفورمولا 3 في العام الماضي أوسكار بياستري مع فريق بريما في المركز الخامس متقدماً على سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد.

وأكمل مراكز النقاط الثمانية السائقان جوان يو زو من فريق راشان تايم ودانيال تيكتوم خلف مقود سيارة فريق كارلين.

أخبار ذات صلة