فورمولا 2: لوندغارد يفوز بسباق موجيللو الثاني، شوماخر يعزز صدارته

سجّل سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد الفوز الثاني له في موسم 2020 بسباق موجيللو الثاني، تاسع جولات بطولة الفورمولا 2 لموسم 2020، ليدخل معركة المنافسة على اللقب.

وكانت انطلاقة سائق أكاديمية رينو مثالية في السباق حيث خطف الصدارة بعد أن كان في المركز الثالث، متجاوزاً السائق يوري فيبس وصاحب مركز الانطلاق الأول آرتيم ماركيلوف.

وبدأ لوندغارد على الفور ببناء فارق مريح في الصدارة وصل على الفور إلى ثانيتين مع نهاية اللفة الأولى، ومن ثم إلى 4 ثوانٍ في اللفتين التاليتَين.

وواصل بعد ذلك لوندغارد بتوسيع الفارق أمام باقي المنافسين، ليعبر خط النهاية بفارق 14 ثانية أمام لويس ديليتراز، الذي صعد إلى منصة التتويج للمرة الثانية في نهاية هذا الأسبوع.

ومع حصده النقاط الـ 17 للسباق إضافية إلى نقطة اللفة الأسرع، دخل لوندغارد معركة اللقب، حيث تقدم إلى المركز الثالث في ترتيب السائقين بفارق 16 نقطة إلى المتصدر وسائق فريق بريما ميك شوماخر.

ورغم انطلاقته البطيئة، أكمل فيبس منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث بفارق 0.5 ثانية إلى ديليتراز، بينما عزز شوماخر صدارته لترتيب البطولة بفارق 8 نقاط مع إنهائه السباق الثاني في المركز الرابع أمام جوانيو زو، الذي انطلق من المركز 20 ليحتل المركز الخامس في النهاية.

وكان المركز السادس من نصيب سائق فريق فيرتوسي كالوم إيلوت، ليحافظ على آماله بحصد اللقب مع تبقي ست سباقات على نهاية الموسم.

ومنح السائق جيهان داروفالا فريقه كارلين المركز السابع في السباق متفوقاً على السائق مارينو ساتو، الذي سجّل نقاطه الأولى في هذا الموسم.

أخبار ذات صلة