فورمولا 2: مازيبين يفوز في موجيللو وشوماخر يتصدر الترتيب

حقق السائق نيكيتا مازيبين فوزاً مثيراً بسباق موجيللو الرئيسي، تاسع جولات موسم 2020 من بطولة الفورمولا 2، ليسجل انتصاره الثاني هذه السنة، في حين تصدر سائق فريق بريما شوماخر صدارة ترتيب السائقين في البطولة.

وانطلق مازيبين من المركز 14 وبدا أنه في طريقه لإحراز عدد قليل من النقاط، لكنه استفاد من دخول سيارة الأمان مرتين في السباق، حيث دخلت الأولى في اللفة 26 نتيجة حادث للسائق جوليانو أليزي.

وكسب مازيبين الأفضلية مستفيداً من الفوضى بعد استئناف السباق للمرة الأولى،  حيث حصل حادث مع متصدر ترتيب البطولة وسائق أكاديمية فيراري كالوم إيلوت وتعرض السائقين جايك آيتكن وجوانيو زو لضرر في سيارتيهما، لينسحبا من السباق بعد احتكاك مع شوماخر.

ومع استئناف السباق مرة ثانية، تقدم مازيبين ليتجاوز متصدر السباق كريستيان لوندغارد ووزميله في فريق هايتيك لوكا غيوتو عند المنعطف الأول، ليوسع الروسي بعد ذلك من الفارق في الصدارة إلى 4.4 ثانية مع عبور خط النهاية.

وضمن غيوتو المركز الثاني في السباق، متفوقاً على سائق فريق شاروز لويس ديليتراز، الذي كان ثاني أكبر المستفيدين من سيارة الأمان بعد مازيبين.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيليبي دروغوفيتش أمام شوماخر، الذي تصدر بهذه النتيجة ترتيب السائقين بعد انسحاب إيلوت.

وتصدر لوندغارد معظم فترات السباق لكنه توقف في اللفة الثامنة نتيجة معاناته من الإطارات ليتراجع إلى المركز السادس أمام السائقين يوري فيبس وآرتيم ماركيلوف.

وعبر يوكي تسونودا خط النهاية في المركز الثامن لكنه عوقب بإضافة 5 ثوانٍ بسبب حادثه مع سائق أكاديمية ريد بُل دانيال تيكتوم.

واكتفى سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ماركوس آرمسترونغ بالمركز التاسع أمام جيهان داروفالا، لتكتمل بذلك المراكز العشرة الأولى.

وبالتالي تصدر شوماخر مع إنهاء إيلوت السباق في المركز 12، في حين انسحب السائق روبيرت شفارتسمان من السباق نتيجة مشكلة ميكانيكية.

أخبار ذات صلة